مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حصيلة الغارات الأميركية: 75 من حزب الله العراقي بين قتيل وجريح

30-12-2019

عالميات

شنت القوات الأميركية سلسلة غارات، مساء الأمس الأحد، على قواعد تابعة لفصائل عراقية موالية لإيران، ما أسفر عن مقتل 19 مقاتلا على الأقل بعد يومين من هجوم صاروخي أدى إلى مقتل أميركي في العراق.

فيما أفاد مراسل “العربية” و”الحدث” في العراق بارتفاع قتلى الغارات الأميركية على قواعد حزب الله العراقي إلى 25 بينهم 3 ضباط إيرانيين كما أصيب نحو 50 آخرين من عناصر الحشد الشعبي العراقي جراء القصف الأميركي.

بينما، ذكرت وكالة أنباء فرانس برس أن عدد قتلى الغارات الأميركية على 5 قواعد لفصائل حزب الله العراقي في سوريا والأنبار وصل إلى 15 قتيلا.

 

وبعد ساعات قليلة من هذه الغارات، قال مسؤول أمني عراقي مساء الأحد، وفقا لـ”فرانس برس”، إنّ “اربعة صواريخ كاتيوشا سقطت مساء في محيط قاعدة التاجي التي تضم جنودا أميركيين من دون أن تسفر عن ضحايا”.

وتأتي الغارات على قواعد ومخازن أسلحة تابعة لكتائب حزب الله العراقي عند الحدود العراقية السورية، بعد شهرين من تسجيل تصاعد غير مسبوق على مستوى الهجمات الصاروخية التي تستهدف مصالح أميركية في العراق، إذ اندلعت انتفاضة على النخبة الحاكمة والتدخل الإيراني في الشؤون العراقية.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قيام طائرات أميركية بشن غارات على مقار لكتائب حزب الله العراقي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين، من بينهم القيادي في الفصائل، أبو علي الخزعلي معتبرا أن هذه الغارات تشكل ردّا أوليا”.

ومنذ 28 تشرين الأول، سجّل 11 هجوما على قواعد عسكرية عراقية تضم جنوداً أو دبلوماسيين أميركيين، وصولا إلى استهداف السفارة الأميركية الواقعة في المنطقة الخضراء المحصنة أمنياً في بغداد.

 

واتهمت مصادر أميركية كتائب حزب الله، أحد فصائل الحشد الشعبي، بالوقوف خلف عدد من الهجمات

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما