مباشر

عاجل

راديو اينوما

حزب الله نفذ ضربة معلم - رد على الاعتداء ولم يعط اسرائيل ذريعة

01-09-2019

محليات

نفذ حزب الله ما وعد به امينه العام السيد حسن نصرالله فاستهدف الجيش الإسرائيلي بعملية نوعية مصيبا بأضرار بالغة احدى آليات العدو من طراز وولف وتتسع لثمانية جنود كانت في منطقة تقع في عمق 3 كيلومترات عن الحدود. عملية المقاومة جاءت بمثابة "عملية معلم" اذ انها امنت ردا على الاعتداء الإسرائيلي الأخير ولكنها لم تعط الجانب الإسرائيلي ذريعة لشن هجوم واسع على لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "لقد رد جيش الدفاع على العملية التي نفذها حزب الله باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع،  بالإضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن مقتل وجرح عسكريين إسرائيليين إثر استهداف آليتهم. وهو ما نفاه الجيش الإسرائيلي ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

واعلنت "المقاومة الإسلامية"، في بيان، أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم (شمال فلسطين المحتلة) وقتل وجرح من فيها"

 وصدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه، البيان الآتي:

"استهدفت قوات الإحتلال الإسرائيلي خراج بلدات مارون الراس، عيترون ويارون بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، مما أدى إلى إندلاع حرائق في احراج البلدات التي تعرضت للقصف، وما يزال القصف مستمرا حتى الساعة". 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.