مباشر

عاجل

راديو اينوما

التعيينات التي اتفق عليها الحريري باسيل تصدر قريبا والباقي سينتظر طويلا

22-06-2019

محليات

قالت مصادر تتابع ملف التعيينات عن قرب لموقع اينوما أن لا سلة متكاملة يمكن أن تصدر قريبا فالخلافات بين أطراف الحكومة مستفحلة حول كثير من المراكز الشاغرة لكن المصادر جزمت أن التعيينات التي تم التوافق عليها في لقاء الخمس ساعات بين الحريري وباسيل ستصدر تباعا ومن بينها تعيين مدعي عام تمييز جديد خلفا للقاضي سمير حمود.

المصادر أكدت في هذا المجال أن الاسم بات جاهزا وكذلك غالبية اسماء التعيينات التي يعتبر المستقبل والتيار أنهما المعنيان بها دون سائر الأطراف.

وهنا أكدت المصادر المعلومات التي أشار إليها موقع اينوما بعد اجتماع الخمس ساعات مؤخرا لجهة التفاهم شبه التام بين الحريري وباسيل على هذا الملف. أما على صعيد  التعيينات ككل  فهناك معركة جدية في مجلس الوزراء إذ أن العديد من الأطراف المشاركين في الحكومة يصرون على اعتماد آلية موحدة في هذا الموضوع في حين يتشبث تيار المستقبل والتيار الوطني الحر بأحقية كل منهما بتسمية التعيينات التي تعود للسنة والمسيحيين.

وهنا لاحظت المصادر غياب اي تحضيرات لتعيين اعضاء الهيئات الناظمة للكهرباء والطيران المدني والاتصالات، على الرغم من إلحاح  سيدر على هذه التعيينات التي يعتبرها جزءاً من الاصلاحات التي ينبغي على لبنان إجراءها سريعاً، والامر نفسه بالنسبة الى نواب حاكم مصرف لبنان الاربعة، الذين يعطّل تعيينهم الخلاف السياسي، واصرار بعض القوى السياسية النافذة على الاستحواذ بالحصة الاكبر في هذا التعيين

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.