مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

آخر نكتة لبنانية انتاج وزارة البيئة...

11-06-2019

لكل مقام مقال

اميل العليه

ناشر ورئيس تحرير موقع إينوما الالكتروني

اعلنت وزارة البيئة في بيان اليوم، عن "تكليف خبير دولي من اصل لبناني متخصص لمعالجة مسألة الروائح المنبعثة في بيروت الكبرى، وذلك في اطار متابعتها للموضوع بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار، على أن يتولى الخبير بحسب الاقتراح المقدم منه الآتي: 1- جدولة مصادر هذه الروائح، 2- اقتراح الحلول الأنسب بشأنها، 3- تجربة هذه الحلول".

اذن وزارة البيئة شمّرت عن ساعديها وقررت أن تتعاون مع مجلس الإنماء والإعمار الذي صمم جسر نهر الموت - اعحوبة القرن ٢١ - وجسر جل الديب - لزوم ما لا يلزم - وأرادت أن تتعرف على مصادر هذه الروائح الكريهة.

الوزارة والوزير والموظفون في الوزارة وفي مجلس الإنماء والإعمار، قرروا الاستعانة بخبير لحل اللغز،  فهم في الواقع كلهم غريبون عن بيروت ولا يعرفون مصدر الروائح الكريهة.

فات هؤلاء أنه كان باستطاعتهم أن يسألوا اياً كان من البشر أو حتى الحجر والشجر اذا بقي شجر، عن مصدر الروائح وهم كفيلون بالإجابة.

في الدولة اللبنانية يفضلون الاستعانة بأجانب، فأهل الإدارة على كثرتهم لا يفون بالغرض.  ولهذا كلفت الحكومة سابقا ماكنزي بإعداد خطة ودفعت له الملايين فطارت الملايين ولم تحط الخطة.

اليوم دور وزارة البيئة، التي قررت أن تجد عملا لماكنزي بيئي بعدان فشل كل اللبنانيين "الأقوياء" من صغيرهم الى كبيرهم في الإجابة على السؤال اين تقع مصادر الروائح الكريهة في بيروت؟
بالفعل أنه زمن العجائب.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما