عاجل

راديو اينوما

الراعي: لخلق جو سياسي بعيد عن المزايدات

10-06-2019

محليات

نوه ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ بـ”الجهود المبذولة والانجازات التي حققتها الحكومة ونتطلع الى تعزيز الثقة بلبنان من خلال خلق جو سياسي سليم ومسؤول يبعد عن المزايدات”.

وذكر المسؤولين خلالة كلمة له في افتتاح سينودس الاساقفة في ​بكركي​ “​الدولة​ بوجوب اعادة تفعيل قطاع الاسكان واحياء ​القروض السكنية​ فالقطاع الاسكاني أساسي وحيوي”.

وقال: “لقد عادت بكل أسف حادثة ​طرابلس​ لطرح بقوة خطر ​الارهاب​ والارهابيين و​البيئة​ الحاضنة وهم على ما يبدو يسرحون ويمرحون ويتغلغلون بمجتمعنا كتنين يتربص بأمن الناس”، وأشاد بسهر ​الجيش​ و​القوى الأمنية​، “آملين القبض على المجرمين ومن يقف وراءهم”.

ولفت إلى انه “على ابواب فصل الصيف نأمل ان يشهد هذا الموسم حركة سياحية ناشطة تعيد لبنان إلى موقعه السياحي المرموق والمتميز ونشجع أبناءنا المنتشرين على زيارة لبنان والتّمتّع بما خصّ الله وطنهم الأم من جمالٍ ومناخٍ وأرضٍ مقدَّسةٍ وقدّيسين”.

 

وختم: “بالنسبة إلى أبنائنا في ​العراق​ و​سوريا​ وفلسطين فأننا نحمل قضاياهم وندافع عنها في المحافل الكنسية والمدنية الاقليمية والدولية ونطالب معهم بحقوقهم في أوطانهم لا سيما عودتهم بكرامة اليها كي يحافظوا على هويتهم الثقافية”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.