مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

تطوير الصفقات العمومية بين شدياق والعلية

25-04-2019

محليات

في إطار الدعم الذي يقدّمه مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية لإدارة المناقصات، وعلى هامش اختتام سلسلة من الندوات التدريبيّة حول المعايير الموضوعية لإدارة الصفقات العمومية التي استضافها مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، عُقد اجتماع بين معالي الوزيرة د. مي شدياق ومدير عام إدارة المناقصات د. جان العلّية. وبعدما شكر د. العلّية الوزيرة شدياق على الجهود التي تبذلها لتطوير قدرات الموظفين ولا سيما موظفي إدارته وأعضاء لجان المناقصات في الإدارات العامة من أجل تنفيذ مهامهم وفق القوانين المرعيّة الإجراء وإطلاعهم على المعايير والممارسات الدولية الفُضلى في هذا المجال.

تطرّق البحث إلى أهمية تطبيق مُخرجات مشروع تطوير الصفقات العمومية الذي موّله الاتحاد الأوروبي واداره مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية كي لا يذهب الجهد الذي وُضع في هذا السياق سدىً وكي لا يُهدَر المال العام الذي أُنفق على المشروع من خلال هبة من الاتحاد الأوروبي.

ومن بين تلك المُخرجات مشروع مرسوم يُفصّل دقائق تطبيق قانون المحاسبة العمومية فيما يتعلق بالصفقات العمومية والذي أنجز دورته الإدارية، ومشروع مرسوم يُحدّد دور ومهام إدارة المناقصات، ودفاتر شروط نموذجيّة متنوعة مع دليل تطبيقي مُفصّل حول كافة إجراءات ومراحل الصفقات العمومية. كما تمّ وضع شرعة النزاهة في الصفقات العمومية ودليل تطبيقي مُفصّل لها. وأبدى الطرفان استعدادهما لمناقشة الصيغ القانونية الموضوعة لإدارة الصفقات وانفتاحهما على أية أفكار جديدة تُساعد في تطوير النصوص المُقترحة.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما