مباشر

عاجل

راديو اينوما

السعودية ترفض تدخلات إيران

29-03-2019

عالميات

أكد وزير الخارجية السعودية إبراهيم العساف أن بلاده ترفض تدخلات إيران في عدد من الدول العربية، معتبراً أن صواريخ إيران الباليستية تشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، ومحملاً إياها في الوقت ذاته المسؤولية الكاملة عما يحدث في اليمن.

موقف العساف جاء في كلمته مع انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب للتحضير لانعقاد القمة العربية في تونس ، حيث شدد على دعم الجهود الأممية ومبعوثي الأمم المتحدة في اليمن وسوريا وليبيا
وشدد وزير الخارجية السعودية على دعم وحدة أراضي سوريا والحل السياسي المبني على الحوار بين المعارضة والنظام، مشيراً إلى أن السعودية ترغب في توحيد المعارضة السورية قبل الحوار مع النظام.

كما أكد على رفض الرياض لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب حول الجولان المحتل، مؤكداً أنها أرض سورية عربية. ورفض في الوقت نفسه أي إجراءات تمس بالوضع التاريخي لمدينة القدس.

وانطلق اليوم الجمعة في تونس ، اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الثلاثين، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ويتابع الاجتماع تحضير مشروع جدول أعمال القمة مشاريع القرارات التي سترفع للقادة العرب في مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة، المقرر عقده يوم 31 آذار الجاري، ومشروع إعلان تونس الذي سيصدر عن القمة.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.