مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

درباس: لا معركة انتخابية في طرابلس

14-03-2019

محليات

أكد الوزير السابق رشيد درباس، إن طرابلس “لم تعد تحتمل خلافات، وكذلك الوضع السياسي. والحقيقة أن رئيس الحكومة سعد الحريري والوزير السابق اشرف ريفي سهلا علينا الأمور وتجاوبا مع ما طرحناه بشأن المصالحة”.

وأوضح عبر “الحياة” أنه بدأ تحركه من أجل هذه المصالحة بعد إعلان قرار المجلس الدستوري وترشيح الحريري لجمالي مجددا، فاتصل بريفي للبحث بإصلاح، وأن الأخير زاره وتباحثا بالفكرة فأكد ريفي أنه ليس بوارد افتعال مشكلة مع الحريري، ثم جرى التنسيق مع الرئيس السنيورة لاحقا لإخراج الخطوة إلى العلن. كما أوضح أنه لم يكن صعبا إقناع ريفي بعدم الترشح في مقابل جمالي”.

 

وأكد درباس في تصريحات أخرى له أنه “لم يمر في حياتي مصالحة أيسر وأسهل من مصالحة الحريري – ريفي”، وان “القيود والحملات المتبادلة زالت”.

وقال إنّ ريفي طلب زيارته قبل عشرة أيّام فأبلغ بدوره الرئيس الحريري الذي قال له “اتّكل على الله”.

وأضاف: “حملني ريفي خلال اللقاء ملاحظات نقلتها الى الحريري إضافة الى مبادرة عنوانها “الوقت ليس للانقسام” والرئيس السنيورة اقترح عقد اللقاء الرباعي في منزله”.

 

وأعرب درباس عن اعتقاده انه “لم يعد هناك من معركة انتخابية في طرابلس”، مشيرا الى ان “الحريري اختار ديما جمالي كسيدة اكاديمية ناجحة في عملها وبعد إسقاط نيابتها يقتضي اعادة تأكيد الثقة بها”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما