مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

“انتحارية داعش” تكشف تونسيين

30-11-2018

عالميات

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن توقيف 12 شخصا، للاشتباه بانتمائهم لتنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن عملية التوقيف تمت في اطار التحقيق في اعتداء انتحاري في تشرين الاول في العاصمة تونس .

ولم يحدد المتحدث باسم الوزارة أين ومتى تمت الاعتقالات، أو صلة المشتبه بهم بـ”انتحارية داعش” منفذة الاعتداء الثلاثينية، التي كانت فجرت عبوة ناسفة تقليدية الصنع في 29 تشرين الاول في وسط العاصمة، ما أوقع 26 جريحا اضافة الى مقتل الإنتحارية .

 

واشارت الوزارة في بيان، إلى أن الإنتحارية كانت لها اتصالات مع مسؤولين في التنظيم  الجهادي داخل البلاد وخارجها، موضحة ان هؤلاء علموها كيفية صنع عبوة ناسفة.

وبحسب المصدر ذاته، تم “حجز كمية هامة من المواد المتفجرة والكيميائية والغازات السامة، وقطع الكترونية مختلفة وطائرة درون تستخدم في التفجير عن بعد”. أضافة إلى “تفكيك أربع خلايا نائمة تكفيرية في عدة مناطق”.

وولفت أنه يشتبه في تواصل هذه الخلايا مع “ارهابيين متحصنين في الجبال التونسية بغرض تنظيم سلسلة اعتداءات” تستهدف مواقع حساسة. وتم اكتشاف مختبر لانتاج متفجرات ومكونات الكترونية في منطقة رواد بضواحي العاصمة تونس .

 

وفي بيان آخر، قالت الوزارة ان دورية للشرطة تعرضت مساء الخميس الى هجوم من  مجموعة مسلحة في مدينة القصرين بوسط البلاد. وأصيب أحد المارة بالرصاص.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما