مباشر

عاجل

راديو اينوما

المستقبل: جواب "القوات" اليوم.. والحريري حريص على "الائتلاف"

29-10-2018

صحف

"اليوم يوم حاسم لتظهير الموقف الحكومي"، بهذه العبارة اختصرت مصادر مواكبة عن كثب لمشاورات التأليف صورة المستجدات لـ"المستقبل" مؤكدةً أنّ رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري يترقب اليوم تسلمّ الجواب النهائي لحزب "القوات اللبنانية" إزاء العرض الذي تسلمته قيادة الحزب بخصوص حصة تكتل "الجمهورية القوية" من الحقائب في التشكيلة الحكومية العتيدة. في وقت كان الرئيس المكلّف قد أعرب عن حرصه على مشاركة جميع الأفرقاء في حكومة "الائتلاف" المرتقب تأليفها "خلال أيام" كما أكد من "عين التينة" إثر اجتماعه برئيس مجلس النواب نبيه بري أمس الأول، مجدداً عزمه على تشكيل "حكومة وفاق وطني يُشارك فيها كل الأفرقاء لمواجهة التحديات الإقليمية والداخلية والاقتصادية التي يواجهها لبنان". وإذ أثر عدم الخوض في التفاصيل إعلامياً، اكتفى الحريري بالقول: "لا يوجد خاسر ولا منتصر في هذه الحكومة، الجميع ضحى ويضحي لمصلحة البلد".


ومساء أمس، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في بيان أنّ تكتل "الجمهورية القوية" سيعقد اجتماعاً استثنائياً عند الساعة 12:30 من ظهر اليوم في معراب لبحث آخر تطورات تأليف الحكومة واتخاذ الموقف المناسب منها. بينما أوضح عضو التكتل النائب جورج عدوان لقناة "أم تي في" أنّ قيادة "القوات" كانت قد تسلمت الصيغة الوزارية النهائية على أن تعطي جوابها النهائي على هذه الصيغة في غضون الساعات الـ24 المقبلة، متوقعاً في ضوء المستجدات الأخيرة ولادة الحكومة الجديدة "خلال الأيام المقبلة".

عدوان الذي لم يستبعد "احتمال" عدم مشاركة "القوات" في الحكومة، أردف قائلاً: "الرئيس الحريري يرغب بمشاركتنا (…) وهناك من يتمنّى ألا نشارك لكن إذا كان وجودنا في الحكومة أفعل لاستكمال ما بدأناه فسنشارك فيها". 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.