مباشر

عاجل

راديو اينوما

بكركي ترحّب بمصالحة “القوات” و”المردة”

16-10-2018

محليات

تراقب البطريركية المارونية الأوضاع في البلاد وعلى الساحة المسيحية، خصوصاً أنّ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي رفع الصوت عالياً داعياً الى تأليف حكومة حيادية لمعالجة أزمات البلاد.

من جهة ثانية، تنشدّ الأنظار الى اللقاء المرتقب بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية.

 

وفي السياق، أكد راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون لـ”الجمهورية” أنّ البطريركية ترحّب بمصالحة “القوات” و”المردة” وهي عملت منذ مدّة على المصالحات

وشدّد على أن “كل تلاق، مسيحياً كان أو وطنياً، يجب أن نشجّعه، وما يحصل حالياً يأتي في هذا الإطار، ويجب أن تعمّم ثقافة المصالحات وأن لا نعود الى القتال أو نبش قبور الماضي المرير”.

وعن الاشتباك السياسي بين “القوات” و”التيار” دعا المطران عون “الطرفين الى الاستمرار في التفاهم والمصالحة وعدم الإنجرار الى لغة غير مقبولة، فعندما وقّعا “تفاهم معراب” باركنا لهما واستبشرنا خيراً، وعليهما أن يكونا على قدر آمال الشعب الذي ذاق مرارة القتال”.

 

كذلك دعا عون الى “أن يشمل التفاهم كل أطراف المجتمع المسيحي واللبناني، فتفاهم “القوات” و”التيار” ومصالحة “القوات” و”المردة” المرتقبة يجب أن يشكّلوا شبكة أمان وطنية من أجل إنقاذ المسيحيين واللبنانيين، لأنّ هذا البلد لا يحكم إلّا بالتفاهم”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.