مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عدوان من المجلس الاقتصادي: للاسراع في تشكيل الحكومة لانقاذ المواطن من الضائقة الاقتصادية والاجتماعية

02-08-2018

محليات

زار وفد من كتلة "الجمهورية القوية" برئاسة نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان المجلس الاقتصادي والاجتماعي، واجتمع مع رئيس المجلس شارل عربيد والهيئة الادارية ورؤساء اللجان.

وضم الوفد الى عدوان، النواب: شوقي الدكاش، انطوان حبشي، جورج عقيص، فادي سعد، زياد حواط، انيس نصار، وهبي قاطيشا، عماد واكيم وجوزيف اسحق، الامين العام للكتلة النائب السابق فادي كرم والامينة العامة للحزب شانتال سركيس ومستشار رئيس الحزب للشؤون الاقتصادية روي بدارو.

عدوان
بعد اللقاء، القى النائب عدوان كلمة بأسم الوفد، فقال: "تشرفنا بهذه الزيارة، لان هم اللبنانيين هو هم اقتصادي واجتماعي، ولا امكانية لاستمرارية الوضع على ما هو عليه، في ظل غياب حكومة تعطي اولوية للوضع الاقتصادي والاجتماعي وتعمل على معالجة الملفات الاجتماعية، كالبطالة لدى الشباب وازمة الكهرباء وزحمة السير ومشاكل اخرى".

واذ شدد على "اننا بحاجة الى خطة بنيوية اقتصادية مالية اجتماعية انقاذية للخروج من الوضع الحالي"، اشار الى ان "للقوات خطة تم البحث في بعض نقاطها مع المجلس الاقتصادي وهي بحاجة الى اجتماعات عدة، لذا دعينا اعضاء المجلس للقاء آخر".

اضاف: "ابدينا اليوم تعاوننا معهم ان ككتلة نيابية او ككتلة وزارية للتعاون سويا في العمل التشريعي والوزاري لتأمين حاجات المواطن اليومية الاقتصادية والاجتماعية واعطائها الاولوية المطلقة".

وتمنى النائب عدوان على "الحكومة المقبلة كما المجلس النيابي، ان يكونا في حالة استنفار لمعالجة هذه القضايا"، واكد ان "كتلة القوات تضع هذا ضمن اولوياتها"، وتمنى "التواصل الدائم مع المجلس لمصلحة المواطن، فالاولوية له".

كما تمنى "من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري والمتعاونين معه، وكذلك المعرقلين، ان يدركوا ان الشعب لم يعد يحتمل، والبلد بحاجة لحكومة في اقرب وقت، ونؤكد ان احدا لا يستطيع اخذ الشعب اللبناني كرهينة، تحقيقا لمآربه او ليتمكن من السيطرة على الوضع في البلد، لذا لازالة هذا الرهان ولمساعدة الرئيس الحريري في تأليف الحكومة للانطلاق بهذه الورشة لخدمة المواطن".

عربيد
واكد عربيد ان "الهم الاقتصادي والاجتماعي يوحد كل الكتل النيابية"، وتمنى "ان تتشكل الحكومة قريبا"، ولفت الى "وضع رزمة من الملفات الاقتصادية والاجتماعية بيد الكتلة، وان يتقدم الهم الاجتماعي بالتوازي مع الاقتصادي، لكي تأخذ الطبقة العاملة حقها، وطبعا القطاعات الانتاجية كالزراعة والصناعة هي على رأس اولويتنا، ويجب ان نؤمن جميعا بأن المستقبل سيكون حتما مشرقا في لبنان".

وفي الختام دون عدوان كلمة باسم الكتلة في سجل المجلس لكبار الزوار. 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما