مباشر

عاجل

راديو اينوما

عون للرابطة المارونية في أوستراليا: المجتمع الدولي يدعم لبنان لجديته وحرصه على الخروج من تراكمات الماضي

02-08-2018

محليات

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون قبل ظهر اليوم الخميس في قصر بعبدا النائب السابق غسان مخيبر وعرض معه شؤونًا عامة ومشاريع تهم منطقة المتن الشمالي لاسيما ما يتصل منها بالمسائل البيئية.

وعرض الرئيس عون مع وفد من الرابطة المارونية في اوستراليا برئاسة الدكتور انطوني الهاشم، اوضاع اللبنانيين والمتحدرين من اصل لبناني هناك.

 

والقى الدكتور الهاشم كلمة اكد فيها ان اللبنانيين في أوستراليا يتطلعون إلى دور الرئيس عون المحوري في جمع كلمة اللبنانيين لإرساء وتعزيز السلام والتناغم بين الشعب بطوائفه وأحزابه. وقال :”كلنا أمل بأن عهدكم سوف يكون عهد الاصلاح والازدهار واحتضان كل اللبنانيين تحت جناحكم”، معرباً عن الاستعداد لحشد الطاقات الاغترابية لدعم مسيرة رئيس البلاد “ليرتفع اسم لبنان عالياً وللحفاظ على انتماء اكبر للمغتربين لوطنهم الأم”.

ورد الرئيس عون مرحبًا بوفد الرابطة المارونية في اوستراليا منوها بالدور الذي تقوم به في مجال تأمين التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر.

وعرض عون للوفد الاوضاع العامة في البلاد والظروف الراهنة مركزًا على تصميمه على العمل لتحقيق النهوض الاقتصادي المنشود من خلال الاصلاحات التي بدأت سياسيًا واقتصاديًا بعد تثبيت الاستقرار الامني في البلاد. ولفت الى ان المجتمع الدولي يدعم لبنان لانه حقق انجازات كثيرة اظهرت جدية وحرصا على الخروج من تراكمات الماضي، وقد ظهر ذلك جليا خلال مؤتمرات باريس “سيدر” وروما 2 وبروكسل .

 

وفي قصر بعبدا، رئيسة لجنة مهرجانات القبيات السيدة سينتيا قرقفي حبيش مع وفد من اللجنة التي وجهت دعوة لرئيس الجمهورية لحضور افتتاح مهرجانات القبيات في ١٠ آب الجاري .

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.