مباشر

عاجل

راديو اينوما

حشيشة قلبي!!

30-07-2018

تقارير

المحامية ميرنا كميل الحاموش

المحامية ميرنا كميل الحاموش

كأن السياسيين في بلادي  كانوا قد ناموا على جنة وطن ، واستفاقوا على ازمة اقتصادية، فتجمعوا، وتحاوروا، وتناقشوا، وتخاصموا، وتراضوا، وفكروا، واستشاروا، وفتشوا، ومحصوا،  ونقبوا، وابتكروا، وقاموا بما تعجز عنه الهة الارض والسماء  ليجدوا ما يستثمرونه  في أرضنا، لانتشال شعبهم من ورطة اقتصادية، 

وها هم يجدون حلًّا لخدمة اقتصادنا، فلتعلُ اذاً  زغاريد الرخاء والبحبوحة، فبعد ان دبكنا للنفط المنتظر سنغني "الميجانا" للحشيشة التي ستزهر في حقولنا . 

وعليه ، 

تشريع زراعة الحشيشة اصبح بحكم الواقع، والحجة استعمالها لغايات طبيّة، وليس لكيف أو هذيان، انها مسألة ذات منحى انساني عالمي فحشيشتنا ستُصدّر للخارج وبالتالي لن تستخدم محليًا، فلا داعٍ  لخوف  أو لهلع من حشيشة الكيف على حشيشة قلوبنا . 

مضحك ومبكٍ امركم يا اهل السلطة، فعلى مر السنوات عجزتم عن حماية المزارع اللبناني ففتحت اسواقنا  لكل انواع المضاربات، وعجزتم عن ضبط المرافئ للحؤول دون إدخال البضائع بطرق غير شرعية، ففقرّتم المزارع وافلستم الصناعي، ورحتم  تدعون انكم  لاجل المزارع ولاجل القطاع الزراعي تشرعون ما كان محرماً!  

وبعد ، 

يا أهل السلطة  مضحك مبكٍ امركم ، تريدون تشريع زراعة الحشيشة ؟ وهل انتم قادرون على ضبط زراعتها او تهريبها او تصديرها او حصر استعمالها لتلك المنافع الطّبيّة ؟  

تريدون تشريع زراعة الحشيشة ؟ وانتم  عاجزون عن السيطرة على تجار المخدرات ؟ ونحن نعلم ان هناك سلاحًا متفلتًا ، وان شجاراً عائلياً إذا وقع، قد لا ينتهي الا باستعمال الاسلحة المتوسطة وحتى الثقيلة !!! ونعلم ان حدودنا متاحة  وان التهريب " على عينك يا تاجر " وان بعض العصابات تتجاوز سطوتها سلطة القانون واحكامه ، ونعلم ان المخدرات بدات تنخر شبابنا ومجتمعنا ؟! 

تريدون ان تستثمروا في تشريع زراعة الحشيشة بعد ان فتكتم بكل ثروات هذا الوطن وغضيتم النظر عن هدر مياهنا وتلوثها ، عن قضم جبالنا ،عن جعل احيائنا وطرقاتنا مكباً للنفايات ، وتحويل شاطئنا الى بركة مياه أسنة ؟ 

تريدون ان تستثمروا اليوم بزراعة الحشيشة ؟ كيما يتعاطاها شبابنا ؟ فيقتل مجتمعنا نفسه ؟  لتكون جريمتكم كاملة ؟ وعندها تسترحون؟؟ 

يا اهل السلطة !!!

 

اصنعوا دولة اولاً  ،  تكون فخراً لمواطنيها،  ذات قدرة على  تنفيذ القانون ، دولة كاملة السيادة، حرة مستقلة، غير فاسدة . وبعدها، فكروا بماذا  تستثمرون ، اذا كنتم قادرين على التفكير بمنطق دولة !!! 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.