مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ميركل بعد لقاء وزير داخليتها: اتفقنا على إقامة مراكز لإعادة المهاجرين

03-07-2018

محليات

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد لقاء جمعها مع وزير داخليتها هورست زيهوفر ، توصلهما إلى حل لمسألة الهجرة ستتم بموجبه إقامة مراكز على حدود ألمانيا لترحيل طالبي اللجوء.

وأوضحت ميركل أن الحديث يدور عن مراكز ترانزيت سيجرى من خلالها ترحيل طالبي اللجوء الذين تم تسجيلهم سابقا في دول أعضاء أخرى في الإتحاد الأوروبي ، إلى هذه الدول، وذلك بعد النظر فيما إذا كان يستحقون اللجوء في ألمانيا .

وقالت ميركل إن الحل الوسط الذي توصل إليه حزبها “الإتحاد الديموقراطي المسيحي” و”الإتحاد الإجتماعي المسيحي” (الذي يترأسه وزير الداخلية، هورست زيهوفر) سيراعي مبدأ حرية التنقل داخل الإتحاد الأوروبي ، وفي الوقت نفسه سيسمح لألمانيا باتخاذ “إجراءات قومية” للحد من تدفق المهاجرين.

 

وأوضح: “من جهة، نريد إنشاء مراكز ترانزيت في ألمانيا كي نقوم من خلالها بعمليات إعادة، وذلك وفقا لاتفاق مع دول قدم منها طالبو لجوء وتم تسجيلهم فيها سابقا”.
وتابعت ميركل: “بالتالي سيضمن ذلك بقاء روح الشراكة داخل الإتحاد الأوروبي وفي الوقت نفسه سيكون ذلك خطوة هامة في تنظيم الهجرة الثانوية وكبح جماحها، وهذا ما يدفعني إلى الاعتقاد بأننا أوجدنا حلا وسطا جيدا بعد مناقشات صعبة وأيام عصيبة”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما