مباشر

عاجل

راديو اينوما

هادي: هناك خياران أمام ميليشيات الحوثي وطهران

02-07-2018

عالميات

وضع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ميليشيات الحوثي الإنقلابية ومن اسماهم “داعميها في نظام طهران”، بين خيارين: “اما تنفيذ المرجعيات الثلاث المتوافق عليها دون انتقاء او التفاف او مماطلة، او تتحملون وحدكم النتائج المترتبة على ذلك التعنت والمراوغة”، في إشارة إلى استكمال الحسم العسكري.

وأكد هادي ، أن “أي تفاوض أو عملية سياسية” تستلزم انسحاب ميليشيات الحوثي وتسليم السلاح ومؤسسات الدولة تطبيقا لقرار مجلس الأمن 2216، رافضا بشدة، وعود الميليشيات وجنوحها للسلام مع كل هزيمة تتلقاها، و”الانقلاب كعادتهم في نقض كل المواثيق والاتفاقات”، وقال إن “ذلك لم يعد مقبولا اطلاقا والشعب لم يعد يحتمل المزيد من المراوغات لإطالة هذه الحرب العبثية”.

موقف الرئيس اليمني جاء خلال اجتماع عقده مع القيادات العسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، حيث بارك لهم الانتصارات المحققة بدعم من دول التحالف “للدفاع عن عروبة اليمن وكرامة ابنائه، وحماية أمن الخليج والمنطقة العربية والملاحة الدولية”.

 

واعتبر هادي انتصارات الساحل الغربي والحديدة وصعدة والبيضاء وحرض وتعز، وغيرها من الجبهات، تأكيدا على اقتراب تحقيق الهدف “في استئصال أخطر مشروع ايراني توسعي، يهدد حاضر ومستقبل العروبة في موطنها الاصيل اليمن

 

 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.