مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

حكومات ما بعد الطائف لحظت التمثيل لرئيس الجمهورية ســيكون له حضــوره فـي الســلطة التنفيــذية

29-05-2018

محليات

أكدت مصادر مطلعة على مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان من حق الرئيس ان يكون له وزراء يمثلونه في الحكومة وحضور في السلطة التنفيذية كونه الوحيد الذي يقسم اليمين على صون الدستور والبلاد. ودعت عبر "المركزية" الى الفصل بين الرئاسة و"التيار الوطني الحر" حيث لكل موقعه وتمثيله وهو ما يحرص عليه الرئيس عون منذ وصوله الى سدة الرئاسة.

وسألت المصادر ألا تريدون لرئيس الجمهورية ان يكون الحاكم المنزه والمجرد من كل غاية ومنعة شخصية وسياسية وتستكثرون في الوقت نفسه ان يكون له من الوزراء من يعاونه ويدعم مواقفه في مجلس الوزراء؟ ولماذا اليوم الخروج عن التقليد والعرف الذي اتبع ما بعد الطائف؟ الم يكن للرؤساء الياس الهراوي واميل لحود وميشال سليمان تمثيلهم الوزاري في الحكومات التي تعاقبت على البلاد وكيف يكون لرئيس البلاد اي تأثير في القرار داخل مجلس الوزراء وهو لا يصوت بل يحضر.

وعن عدم توجه الرئيس المكلف سعد الحريري الى القصر الجمهوري لاطلاع الرئيس عون على حصيلة المشاورات التي أجراها لتشكيل الحكومة دعت المصادر الى عدم التسرع.

 

واشارت الى ان من حق الرئيس الحريري جوجلة اللقاءات التي اجراها امس وان يعكف على دراسة النتائج التي سوف يطلع رئيس الجمهورية عليها ليصار في ضوئها الى وضع القواعد او المنطلقات التي سيتم اعتمادها لتلبية اكبر قدر ممكن من المطالب والرغبات النيابية في التمثيل الحكومي والحقائب الممكن اسنادها لهذا التكتل او ذاك الفريق.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما