مباشر

عاجل

راديو اينوما

الإستشارات الملزمة إنطلقت… وإجماع حول الحريري

24-05-2018

محليات

إنطلقت اليوم الخميس، في قصر بعبدا، الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة على أن يتولى بعد ذلك تشكيلها.وأكد الرئيس نجيب ميقاتي بعد لقائه الرئيس عون أنه على ضوء المقتضيات الوطنية والتحديات الإقليمية والدولية قررت كتلة “الوسط المستقل” تسمية الرئيس سعد الحريري للحمومة المقبلة.

بدوره، قال الرئيس تمام سلام: “نحن امام مرحلة جديدة وأتمنى أن تكون واعدة مع رجل واعد وأن ننهض بالبلد وأنا رجل مستقل لكنني متحالف مع كتلة “المستقبل” واسمي الرئيس سعد الحريري”.

بدوره، لفت نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي إلى أنه تم التأكيد على المبدأ الذي لطالما رددناه والإلتزام بتسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة.

أما كتلة “المستقبل” وبعد لقائها عون، تحدثت بإسمها النائب بهية الحريري، قائلة: “تقدمنا بالتهنئة على إنجاز الإنتخابات الرئاسية الى فخامة الرئيس، وسمينا الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة وتمنينا أن تكون الإمرأة اللبنانية ممثلة في الحكومة القادمة”.

 

وتحدث النائب جبران باسيل بإسم كتلة “لبنان القوي”، وقال: “نسمي دولة الرئيس سعد الحريري كمرشح للحكومة العتيدة وهذا الموقف ينسجم مع نتائج الإنتخابات النيابية التي اعطت الحريري كتلة كبيرة وهذا الامر ينسجم ايضًا مع الميثاقية. هذا هو لبنان القوي الذي يتمثل فيه الاقوياء الذي اختارهم الشعب

كما تحدث النائب طلال ارسلان بإسم كتلة “ضمانة الجبل”، وقال: “سمينا الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة”.

من ناحيته، النائب هاغوب بقرادونيان، قال: “إنطلاقًا من الميثاقية، كتلة “نواب الأرمن” سمت الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة”.

وقال النائب ميشال معوض: “نحن شركاء بتكتل قرر تسمية الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة، ونحن ايضًا يجمعنا نضال مشترك مع الحريري”.

 

أما النائب محمد رعد فقد تحدث بإسم كتلة “الوفاء للمقاومة”، وقال: “لان عادتنا تسهيل تشكيلات الحكومة كتلة “الوفاء للمقاومة” لم تسمِّ احدًا لرئاسة الحكومة وهي مستعدة للتعاون مع من يُسمى وطالبنا بانشاء وزارة للتخطيط للحظ مستقبل كل لبنان”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.