مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الرياشي: نتمنى حظوظًا أفضل للحكومة الجديدة ولا نريد إلا الجندرما اللبنانية

22-05-2018

محليات

شكر وزير الإعلام ملحم رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر. وقال الرياشي خلال مأدبة عشاء بمناسبة اليوم العالمي الـ 52 للاعلام: “كنا نقول في السابق لا نريد 3 جيم: الجوع والجهل والجندرما والآن نعود لنقول لا نريد الجوع ولا الجهل ولا نريد إلا الجندرما اللبنانية لدينا، ومهمتنا التواصل لمكافحة الجهل ومعرفة بعضنا البعض كي نستطيع مكافحة الجوع، لأن كلمة المحبة والعطاء في عز الفقر خصوصا اننا في شهر رمضان الكريم، هو دليل على معرفة اهمية العطاء لأنه، كما تقول الام تيريزا، ليس من الضروري أن تكون مليونيرا كي تعطي فأنت غني بما تعطي ولست غنيا بما تملك”.

وختم:”هذا العشاء يمكن القول إنه كان مسك ختام ولاية الحكومة الحالية، ونتمنى ان تكون للحكومة الجديدة حظوظ أفضل ونتمنى البناء على ما تم إنجازه كمدماك للوصول الى جمهورية أفضل ودولة أفضل وأن يستفيد من يأتي بعدنا من كل الخطط التي وضعناها لأنه للأسف لم نتمكن ولم نتساعد بهدف تحقيق عمل حقيقي، بل وضعنا مدماكا أول في انتظار أن يوضع فوقه مدماك ثان”.

بدوره، رحب المطران مطر بالوزير الرياشي وقال له: “أحببنا هذا الوجه وكنت عابرًا للطوائف والمناطق، وإن لبنان يفتخر بأمثالك ويسير الى الامام أكثر”.

أضاف: “نحن بمناسبة اليوم الـ 52 للاعلام سنعقد مؤتمرا صحافيا في حضور الوزير الرياشي، وسننطلق من كلام الحبر الأعظم أن الحق يحرركم ويقول أكبر نعمة أعطاها الله للإنسان هي التواصل الذي يبني الجماعة والحقيقة، وبحسب رسالة قداسة البابا إن للتواصل أمراضا وخصوصا مرض الكذب، واذا أردنا اعادة بناء مدنية وحضارة علينا محاربة الكذب وقلب الحقائق والزيف، للوصول الى الحقيقة”.

وتابع: “كونوا متأكدين أن لبنان يتقدم أكثر اذا كان حوارنا مبنيا على الحقيقة والمحبة وعدم الزيف، والبابا يوحنا بولس الثاني قال كلمة في قداس بيروت عام 1997 إنه من غير المقبول أن يعيش أشخاص تحت سقف واحد ويكونوا حذرين من بعضهم، لذا علينا الغاء الحذر وإستبداله بالمحبة والتلاقي حتى يبقى لبنان، وأظن أن للاعلاميين دورا كبيرا في نشر هذا الجو ونشر الحقيقة والتواصل مع الجميع والايمان بأنه لسنا نحن فقط أيادينا نظيفة بل هناك ايضا أياد أخرى نظيفة ولسنا نحن فقط نتمتع بالوطنية إنما هناك وطنية في المقلب الآخر، فلا يجوز إحتكار مثل هذه الامور”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما