مباشر

عاجل

راديو اينوما

أبو الحسن: المختارة فكت الحصار والجبل انتصر بتنوعه

08-05-2018

محليات

أكد النائب المنتخب الفائز بالمقعد الدرزي في دائرة بعبدا - لائحة "وحدة وإنماء بعبدا" هادي أبو الحسن في تصريح، أن "الجبل قال كلمته بالأمس، قال نعم للمصالحة، للتنوع، للشراكة الحقيقية، للإنماء وللدولة في لبنان".

وقال: "نحن خضعنا بكل إحترام لإرادة الناخب، وقد عبر أهل الجبل مسيحيين ومسلمين ودروزا عن رأيهم، وقد أتت النتائج كما يجب أن تأتي، ومن كان يحاول أن يحاصر المختارة، ردت المختارة بأن حاصر حصارك لا مفر، فكت الحصار وحاصرت الآخرين وانتصر الجبل بتنوعه".

واعتبر أن "الأجواء التي رافقت الانتخابات النيابية لم تكن أجواء مريحة، بل كان هناك نهج استعلائي استكباري ومحاولة لتطويق بعض القوى السياسية ومنها الرئيس وليد جنبلاط والمختارة"، مشددا على أن "المرحلة المقبلة مرحلة دقيقة، فيها الكثير من التحديات والمسؤوليات".

ورأى أنه "على جميع القوى أن تدرك أن مصلحة لبنان هي أولا، وليس المصالح الفئوية"، داعيا "كل الأطراف في الجبل لمد اليد وملاقاتنا وفق القواعد والأسس التي أرسيناها عام 2001 مع بطريرك المصالحة مار نصرالله بطرس صفير"، مشددا على أن "الهم الأساسي يبقى هم الناس والمواطن وهم بقاء هذا الوطن بلدا حرا سيدا مستقلا ديموقراطيا متنوعا".

أضاف: "يجب قراءة النتائج بدقة، فعلى مستوى كل لبنان ثمة تدن في نسب الإقتراع، ما يدل على أن هناك رسالة بدأ الشعب اللبناني يوجهها للقوى السياسية لينتقم. ونحن مع الشعب اللبناني نقول لكل القوى السياسية عليكم الإنتباه، عليكم مقاربة مشكلات الناس ومواجهة الفساد بكل جدية بعيدا عن الشعارات، بل بالواقع والفعل الملموس".

وختم موجها التحية لـ"زملائنا على لائحة وحدة وإنماء بعبدا للروح الديموقراطية والممارسة الإيجابية ولكل المنافسين".

يذكر أن دارة أبو الحسن في الخلوات - المتن الأعلى تعج منذ ليل الأحد بوفود المهنئين من مختلف قرى وبلدات المتن الأعلى وجوارها. 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.