مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

فرنجية: تدخل "الرئيس القوي" بالانتخابات أمر غير مقبول ... وفي 7 أيار مفاجآت

29-03-2018

محليات

شدّد رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية على أنّ "الرئيس القوي يجمع كل اللبنانيين ويلتف المواطنون حوله من الجنوب إلى الشمال إنما أن يتدخل بالانتخابات وبتركيب اللوائح فهذا أمر غير مقبول".

وفي خلال استقباله صحافيين من الشمال رأى فرنجية  أنّ "المبدأ أساس في الحياة السياسية والتحالفات الانتخابية للمردة كانت على أساس المبدأ وليس المصلحة، وهذا القانون القانون قد يدفع الأخ إلى طعن أخيه وهو قد كشف نوعية الناس وصنّفهم بين مبدئي وصاحب مصلحة"، لافتاً إلى أنّ "التشاطر والتآمر سيكون سيّد الموقف بعد الانتخابات فالعديد من المرشحين وُعدوا بوزارات بعد الانتخابات.. وفي 7 أيار ستكون هناك مفاجآت وخصوصاً في احتساب الكسور، مؤكّدًا دعم المرشحين اسطفان الدويهي وسليم كرم والعمل من أجل أن يفوز المرشحون الثلاثة  في زغرتا".  

وأشار رئيس تيار المردة إلى أنّ التيار الوطني الحر شنّ حرباً علينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر إعلامهم. لقد وجدوا مساحة مشتركة مع "الجماعة الإسلامية" و"المستقبل" ولم يجدوا مساحة مع الأحزاب المسيحية ويعتبرون أنهم يمثلون المسيحيين".

على صعيد آخر، قال فرنجية إنّ "الولايات المتحدة الأميركية تقاتل في سوريا ليس من أجل احتلال سوريا بل لإيجاد دور لها في المنطقة وللحصول على حصص في البترول وفي إعادة إعمار سوريا"، مضيفًا أنّ "ما يهم أميركا هو أمن إسرائيل وليس أمن لبنان أو مسيحيي لبنان وبالنسبة لهم بلدنا هو الوسيلة وليس الهدف".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما