وصول أكبر طائرة في العالم إلى مطار بيروت

محليات | 29-03-2018

حطّت طائرة الايرباص A380 التابعة لطيران الإمارات في مطار بيروت الدولي بعد رحلة دامت 4 ساعات من دبي إلى بيروت. وتعتبر طائرة A380 أكبر طائرة في العالم.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية الياس بو صعب أنّ لهذا الحدث أهمية كبيرة ورسائل عديدة متسائلًا إن سيكون مطار بيروت مجهزًا لاستقبال طائرات من هذا النوع.

ورأى بو صعب أنّ "وصول هذه الطائرة هي رسالة إيجابية من الإمارات خصوصًا أنها تقوم بجهود كبيرة في إطار العلاقات الثانئية ونحن حاضرين لفتح أجوائنا.

 

من جهته، أكد وزير الأشغال يوسف فينيانوس في خلال استقبال الطائرة إلى مطار بيروت، أن هذه مناسبة تاريخية لأن هذه أول مرة يستقبل مطار بيروت هذا النوع من الطائرات مشدّدًا على أنّ عملية التوسعة التي تحصل في المطار تؤهله لاستقبال هذه الطائرات.

 

بدوره، أعلن القائم بالأعمال السعودي في لبنان وليد البخاري من مطار بيروت أن السعودية تدرس رفع حظر عودة السياح السعوديين إلى لبنان، لافتًا إلى أنّ هناك دراسة لرفع التحذير السعودي من زيارة لبنان وأن هذا الأمر يعتمد على المؤشرات الأمنية التي نتلقاها من الحكومة اللبنانية".

 

وكان على متن الطائرة عند وصولها 517 راكبًا. ويحوي هذا النوع من الطائرات الدرجات الثلاث: الدرجة السياحية، درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى. وتتألف الطائرة العملاقة من طبقتين ويبلغ وزنها 550 طناً وطولها 72 متراً واتساع الجناحين 80 متراً. وتضم نظام الترفيه ايس الرقمي الحائز على جوائز عدة في الطيران الإماراتي والذي يقدم أكثر من 3000 قناة ترفيهية.