مباشر

عاجل

راديو اينوما

حاصباني: القرار اتخذ بدفع سلاسل الرتب والرواتب لموظفي المستشفيات

29-03-2018

محليات

تمكنت الحكومة من “خطف” ساعة من الزمن أمس، وأقرت جدول أعمال لها من ثمانية بنود، اهها: رفع للرواتب والأجور للمجلس الوطني للبحوث العلمية، الموافقة على مشروع سلاسل الرتب والرواتب لفئات المستخدمين في ملاك المؤسسة العامة التي تتولى ادارة مستشفى عام وكذلك المؤسسة العامة التي تتولى ادارة “مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي”، على ان يتم الاخذ بملاحظات مجلس شورى الدولة ومجلس الخدمة المدنية ورأيهما. كذلك وافق مجلس الوزراء على تحديد موقع المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس، وايضا وافق على ملء الشواغر في المجلس الاعلى للخصخصة.

وأوضح نائب رئيس الحكومة وزير الصحة المعني بتلبية مطالب موظفي المستشفيات الحكومية غسان حاصباني لصحيفة “اللواء”، ان إحالة مشروع سلاسل الرتب والرواتب لموظفي المستشفيات الى مجلس الشورى الدولة هو لتنقيح النص القانوني، والى مجلس الخدمة المدنية من أجل إعداد جداول الرواتب الجديدة، على ان تأخذ المسألة مسارها ووقتها ويتم تطبيق السلسلة خلال أسابيع قليلة. المهم ان القرار اتخذ بدفع السلسلة تنفيذا لقرار رئيس الحكومة.

ولدى مناقشة بنود سفر الوفود الرسمية الى الخارج، اعترض وزراء التربية مروان حمادة والزراعة غازي زعيتر والأشغال يوسف فنيانوس على سفر وزير الخارجية جبران باسيل لافتتاح مؤتمر الطاقة الإغترابية لأوروبا في باريس على نفقة الدولة، وذكرت المعلومات ان الوزير حمادة الذي كان اشد المعترضين، هدد بتقديم شكوى بحق باسيل الى هيئة الاشراف على الإنتخابات لاستغلال الجولات الإغترابية لأغراض إنتخابية.

وقال الوزير حمادة بعد الجلسة: إعترضت على تنظيم مؤتمرات إنتخابية ، ويكفينا مؤتمرات إغترابية تشكل فرصة لجمع المحازبين لتيار معين على حساب الجمهورية اللبنانية.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.