مباشر

عاجل

راديو اينوما

الأنوار : ‏77 لائحة انتخابية بينها 9 بدائرة بيروت الثانية... وانسحاب 58 مرشحا

27-03-2018

صحف

كتبت صحيفة "الأنوار " تقول : باب تسجيل اللوائح الانتخابية اقفل منتصف ليل امس على 77 لائحة وهو الاكبر في تاريخ الانتخابات النيابية في ‏لبنان. وهذه اللوائح باتت نهائية ولم يعد بالامكان سحبها او الانسحاب منها، وعلى اساسها تنطلق اليوم المعركة ‏الانتخابية.

 
وترافق تسجيل اللوائح انسحابات فردية لمرشحين كثيرين بلغ عددهم 58 لم يجدوا اماكن لهم على متن اللوائح ‏فقرروا الابتعاد بعد تسجيل موقف او ترك اسمائهم تسقط تلقائيا. 


وكان اللافت في اللوائح، ان مناطق نفوذ تيار المستقبل شهدت العدد الاكبر. ففي دائرة بيروت الثانية تم تسجيل تسع ‏لوائح، وفي دائرة طرابلس - المنية - الضنية ثماني لوائح، مقابل لائحتين فقط في دائرة صور - الزهراني، وست ‏لوائح في دائرة النبطية - بنت جبيل - مرجعيون - حاصبيا، حيث نفوذ حركة امل وحزب الله. 
واعلنت وزارة الداخلية منتصف ليل امس ان العدد الاجمالي للوائح المسجلة بلغ 77 لائحة من بين 917 مرشحا. 


وذكرت ان اكبر عدد من اللوائح المسجلة هي في دائرة بيروت الثانية وقد بلغ عددها 9 لوائح. واقل عدد من اللوائح ‏المسجلة هي في دائرة صور - قرى صيدا وقد بلغ عددها لائحتان فقط. 
‏ 
وجاء توزيع اللوائح على الشكل التالي: 
بيروت الاولى 5 - 
بيروت الثانية 9 - 
دائرة عكار 6 - 
دائرة طرابلس المنية ‏الضنية8? -
دائرة البترون بشري الكورة زغرتا 4 - 
دائرة زحلة 5 - 
دائرة البقاع الغربي راشيا 3 - 
دائرة بعلبك ‏الهرمل 5-
دائرة صيدا جزين 4- 
دائرة صور الزهراني 2- 
دائرة النبطية بنت جبيل، حاصبيا، مرجعيون 6- 
دائرة ‏كسروان جبيل 5 -
دائرة المتن 5- 
دائرة بعبدا 4
ودائرة الشوف عاليه 6 


وفيما ينعقد مجلس الوزراء اليوم في قصر بعبدا للبحث في جدول اعمال عادي يخلو من تشنج ازمة البواخر، انعقد ‏قبل الظهر في فرنسا الاجتماع التحضيري التقني لمؤتمر سيدر في باريس، بمشاركة ممثلين عن الدول الاربعين ‏التي ستحضر المؤتمر في6 نيسان المقبل ووفد لبنان الذي يضم وزيري الاتصالات والاقتصاد جمال الجراح ورائد ‏خوري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومستشاري الرئيسين عون ميرا عون الهاشم والحريري نديم المنلا ‏ومدير عام وزارة المالية الان بيفاني وعدد من الخبراء وكبار الموظفين. وناقش المجتمعون وفق معلومات ‏المركزية ورقة العمل التي اعدها لبنان ثم انتقلوا الى وضع مسودة البيان الختامي المفترض ان يتم عرضها ‏واقرارها في المؤتمر. وسيختتم المؤتمر التحضيري في السادسة مساء ببيان ختامي. 


وقد تفقد وزير الداخلية نهاد المشنوق ليل امس سير العمل في المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين في مقر ‏الوزارة، حيث يتقدم المرشحون الى تسجيل لوائحهم، التي بلغ عددها 77 لائحة على مستوى كل المناطق اللبنانية، ‏وآخرها كان لائحة الشمال القوي، التي يرأسها وزير الخارجية جبران باسيل. 
وقبيل اقفال باب تسجيل اللوائح الانتخابية، ارسلت لائحة الوفاء المتنية التي يرأسها النائب ميشال المر، والمؤلفة ‏من4 مرشحين، باضافة اسم المرشح الخامس اليها وهو شربل ابو جودة.‏ 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.