مباشر

عاجل

راديو اينوما

حوري: زيارة الحريري الى المملكة طبيعية وإقرار الموازنة يعطي الثقة بلبنان

01-03-2018

محليات

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري، في حديث ل"إذاعة الشرق"، أن "زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى المملكة العربية السعودية زيارة طبيعية وليست إستثناء وقد كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن غيوم في العلاقة فأتت تلبية الدعوة الرسمية لتؤكد أن المملكة هي مرجعية خارج أي نقاش وقد أتت الزيارة مع حفاوة الإستقبال وتستكمل الدعوة التي وجهت للرئيس الحريري مع لقاء ولي العهد محمد بن سلمان وتؤكد أن للرئيس الحريري مكانة خاصة في المملكة كما تؤكد أيضا العلاقة الممتازة ما بين المملكة ولبنان إضافة إلى التأكيد أن المملكة العربية السعودية هي دولة داعمة للبنان وللاستقرار".

وقال:"واضح أن المملكة لا تتدخل في شؤون لبنان وفي التفاصيل الضيقة وما يهمها في الخطوط العريضة دعم لبنان ودعم إستقراره ومنطق الدولة.أما التفاصيل الجزئية فهي لا تتدخل فيها، وبأضعف الإيمان على الحكومة أن تنجز مشروع الموازنة وأن ترسله إلى مجلس النواب".

وعن انجاز قانون الموازنة، قال: "الأمل كبير في إنجازها. إذا لم تنجز في شكلها النهائي أقله تكون قد قطعت شوطا كبيرا في لجنة المال والموازنة بإتجاه إقرارها. وعلينا أن نعطي المجتمع الدولي إشارات إيجابية بأننا ذاهبون في الإتجاه الصحيح لأن إقرار الموازنة يعطي الثقة بلبنان".

وفي ملف الحدود، أكد حوري "ثلاثة عناوين هي التأكيد على التكامل الوطني والصلابة الوطنية من جميع القوى في مواجهة هذا الملف والإنطلاق بحملة ديبلوماسية دفاعا عن موقفنا ويجب أن ترتكز على أسس علمية حول الموازنة وليس على مساجلات كلامية". 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.