مباشر

عاجل

راديو اينوما

مندوب كوريا الشمالية: العقوبات علينا لن تنجح أبدا وليتخلوا عن هذه الأحلام

28-02-2018

عالميات

أكد مندوب كوريا الشمالية إلى مؤتمر الأمم المتحدة حول نزع السلاح في جنيف ، أن العقوبات الدولية على بلده لن تنجح أبدا، داعيا المجتمع الدولي إلى التخلي عن هذه الأحلام.

وصرح المندوب هان تاي سونغ ، أثناء اجتماع لمؤتمر نزع السلاح، أنه “على الولايات المتحدة أن تعلم بأن العقوبات والضغوط لن تشكل أبدا تهديدا لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولن تنجح أبدا”.

وفي وقت سابق الثلثاء، أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ وها في جنيف، أن كوريا الشمالية عليها أن تدرك أن العقوبات ستبقى طالما بقيت على طريق التطوير النووي.

 

ورد المندوب الكوري الشمالي أن الوزيرة ما زالت تحلم بأن الضغوط الدولية المتزايدة قد تؤثر على بلدي، مضيفا “أقول بوضوح شديد إن هذا لن يحدث أبدا”.

كما أكد هان أن بيونغ يانغ “لن تستخدم السلاح النووي إلا في حال تعدت قوى معادية مهاجمة على سيادتنا ومصالحنا”.

واستخدم المندوب الأميركي إلى المؤتمر روبرت وود حقه في الرد، قائلا إن الولايات المتحدة لن تعترف إطلاقا بكوريا الشمالية كدولة ذات قدرة نووية. وكرر أن أي نقاش قد تجريه الولايات المتحدة في المستقبل مع ممثلين لبيونغ يانغ يجب أن يؤدي بوضوح شديد إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قرر الأسبوع الماضي، فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ ، وصفها بأنها “أشد ما فرض على بلد على الإطلاق”.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.