مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

لاكروا عبّر عن استعداد الأمم المتحدة للمساعدة في ترسيم الحدود

محليات

شكّلت زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة عمليات حفظ السلام جان بيار لاكروا الى بيروت، مناسبة جديدة للبنان للتأكيد على موقفه الثابت المتمسّك بسيادته وحقوقه، وهذا الموقف عَبّر عنه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لناحية التشديد على رفض المساس بالحدود البحرية والبرية للبنان، وعدم التراجع عن ذلك، مع التأكيد على المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوَقف محاولاتها المتمادية للمَسّ بالسيادة اللبنانية وحقوقه في الثروات النفطية والغازية ضمن حدوده ومياهه الإقليمية التي تسعى إسرائيل الى انتهاكها.

وعلمت “الجمهورية” انّ المسؤول الدولي كان مُتفهّماً للموقف اللبناني، معبّراً عن تقديره للعلاقة التاريخية والطيبة التي ربطت اللبنانيين بـ”اليونيفيل”، ومُعبّراً في الوقت ذاته عن استعداد الأمم المتحدة للمساعدة في مجال ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل في البر والبحر.

وكانت مصادر دبلوماسية كشفت لـ”اللواء” ان لاكروا أكّد خلال لقائه الرئيس عون ان “القوات الدولية في الجنوب مستمرة في لعب دور وقائي، وان كل المهمات التي نفذتها في الجنوب نجحت بها لضبط ردود الفعل عند حصول أي طارئ أو مشكلة ما. وان المسؤول الدولي أكّد أيضاً على التعاون الوثيق والمنظم بين “اليونيفيل” والقوات المسلحة اللبنانية، مركزاً على العلاقات التي تجمع اليونيفيل مع الجنوبيين”.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما