مباشر

عاجل

راديو اينوما

عون: لمكافحة والعوامل المسهلة لوجود الفكر الإرهابي… معصوم: نستعين بالنموذج اللبناني من أجل التوازن

20-02-2018

محليات

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم انه بعد تغيير النظام في العراق بدأنا بالبحث عن توازن في الكيان العراقي وقمنا بالاستعانة بالنموذج اللبناني.معصوم وخلال مؤتمر صحافي مع رئيس الجمهورية ميشال عون، أشار الى ان العلاقات بين البلدين تاريخية ثقافية سياسية فكرية، وهناك مصالح مشتركة بيننا، لافتاً الى انه تم التباحث في موضوع تسهيلات الدخول الى البلدين بالنسبة للعراقيين واللبنانيين.

بدوره شكر عون الرئيس العراقي على حسن استقباله وضيافته واصفاً إياه بالبلد الذي يختزن ثقافة عميقة، ومؤكداً إجراء محادثات بناءة تعكس تاريخ البلدين.

 

ولفت عون الى ان العراق عانى من إرهاب كبير ومعاناة مثيلة في لبنان من قوى الظلام، معتبراً ان لبنان نجح في التغلب عليها كما نجح العراق في طرد “داعش” من الموصل وغيرها من المناطق، مؤكداً التوصل الى ضرورة بذل جهود عربية لطرد الإرهاب من الدول العربية ومكافحة الأسباب والعوامل المسهلة لوجود الفكر الإرهابي والعلاقات الثنائية التي تربط بلدينا.

واعتبر عون ان اذا الازمات قد حالت من دون تعزيز التعاونبين لبنان والعراق، فالحالة التي يعيشها العراق ستعيد العلاقة الى أبهى مستوياتها، مشيراً الى ان لبنان يقف بقوة مع وحدة العراق وضد كل المشاريع التي تهدد وحدة الكيان.

وختم عون: “نتمنى كل الخير والسلام والإزدهار لوطننا الثاني العراق”. 

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.