مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

عون أمام رئيس بعثة صندوق النقد الدولي: تعميم المكننة يساعد على مكافحة الفساد ويرفع من مستوى الاداء الاداري

07-02-2018

محليات

أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في لبنان السيد كريستوفر جارفيس الذي استقبله في قصر بعبدا، مع وفد من البعثة أن مجلس الوزراء سوف يباشر قريبًا دراسة مشروع موازنة 2018 تمهيدًا لإقراره وإحالته على مجلس النواب، على أن تكون الموازنة منسجمة مع الواقع الاقتصادي الراهن في البلاد.

واشار عون الى أن الخطة الاقتصادية التي يعمل لبنان على وضعها تعرض للواقع المالي والخطة الانمائية والوضع الاجتماعي في البلاد، لافتًا الى أن لبنان يذهب الى “مؤتمر باريس” بورقة عمل تلحظ سلسلة مشاريع استثمارية بالتزامن مع اجراءات سوف تتخذ لتعزيز الموارد المالية للدولة وخفض النفقات وإلغاء غير المجدي منها.

وفيما شكر الرئيس عون البعثة على المساعدة التي تقدمها للبنان، شدد على أن تعميم المكننة من خلال الاستراتيجية التي ستعلن خطوطها العريضة قريبًا، يساعد على مكافحة الفساد والرشوة والتجاوزات ويرفع من مستوى الاداء الاداري ويزيد موارد الدولة.

وكان جارفيس جدد اهتمام صندوق النقد الدولي بالاصلاحات المالية والادارية التي تتم حاليًا في لبنان، واضعاً امكانات الصندوق في المساعدة على استكمال مسيرة النهوض الاقتصادي في لبنان.

وأضاف: “تطرق البحث الى التحضيرات الجارية لمؤتمر “سيدر” المخصص لدعم لبنان اقتصاديًا والمساهمة التي يقدمها الصندوق لانجاحه، مركزًا على أهمية وجود خطة لبنانية واضحة تعكس التوجهات الاقتصادية التي ستعتمدها الحكومة مستقبلًا.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما