مباشر

عاجل

راديو اينوما

بايدن وهاريس يعلنان عن خفض "تاريخي" لأسعار بعض الأدوية

15-08-2024

عالميات

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس الخميس عن اتفاق "تاريخي" لخفض أسعار 10 أدوية رئيسية لكبار السن، في تعزيز للرسالة الاقتصادية للمرشحة الانتخابية هاريس.

وقال بايدن وهاريس في بيان أصدره البيت الأبيض إن الاتفاق مع شركات الأدوية سيوفر لكبار السن في الولايات المتحدة 1.5 مليار دولار و6 مليارات دولار لبرنامج التأمين الصحي الفيدرالي "ميديكير" في السنة الأولى.

ويسمح قانون خفض التضخم الذي وقعه الرئيس جو بايدن في عام 2022 لبرنامج الرعاية الصحية بالتفاوض على أسعار بعض الأدوية الأكثر تكلفة التي يغطيها البرنامج لـ 66 مليون شخص. ومن المقرر الكشف عن هذه الأسعار الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في عام 2026، في وقت لاحق اليوم.




وقالت الإدارة الأميركية إن الأشخاص الذين يشملهم برنامج الرعاية الصحية، الذي يخدم في الغالب الأميركيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكثر، سيوفرون أيضا 1.5 مليار دولار من تكاليف الأدوية الموصوفة لهم في ذلك العام. وتشمل هذه الأدوية علاجات السكري الشائعة الاستخدام مثل جانوفيا وجارديانس، ومميعات الدم إليكويس وزاريلتو، وعقار سرطان الدم إمبروفيكا.

 

ولم يقدم البيان مزيدًا من التفاصيل حول الأسعار الجديدة.

وتأمل الإدارة التي يقودها الديمقراطيون أن تساعد وفورات التكلفة في تخفيف غضب الأميركيين بشأن الأسعار المرتفعة، وهي القضية التي يقولون عنها في كثير من الأحيان إنها شاغلهم الرئيسي قبل الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في الخامس من نوفمبر المقبل بين نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وقالت هاريس، التي تعقد فعاليات هذا الأسبوع حول خططها لخفض التكاليف: "يجب أن يكون كل أميركي قادرًا على الوصول إلى الرعاية الصحية التي يحتاجها بغض النظر عن دخله أو ثروته".

أقر تصويت مجلس الشيوخ لهاريس القانون الذي يسمح بمفاوضات أسعار الأدوية، والذي لم يدعمه أي جمهوري.

وفي بيان لها، أشارت أيضًا إلى عملها كمدعية عامة لولاية كاليفورنيا في محاسبة "شركات الأدوية الكبرى على ممارساتها الخادعة وغير القانونية".

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.