مباشر

عاجل

راديو اينوما

اميركا تحشد قوتها في المنطقة وبايدن يقول لنتنياهو: لا تعتمد علينا

02-08-2024

عالميات

حشدت الولايات المتحدة قوات لها بالشرق الأوسط في ظل زيادة التوتر بين إيران ووكلائها من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران، وفؤاد شكر القيادي في حزب الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت.

 

صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤول عسكري أميركي قوله إن "القوات الأميركية في الشرق الأوسط تتخذ "الإجراءات الضرورية لزيادة الاستعداد القتالي وحماية قواتها وحلفائها من أي تهديدات من جانب إيران أو الميليشيات المدعومة منها".

بينما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن نشر الولايات المتحدة 12 سفينة حربية في مناطق متفرقة بالشرق الأوسط تشمل حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" والسفن الحربية المرافقة لها ومجموعة "واسب" البرمائية الجاهزة، وهي قوة مهام برمائية مكونة من 3 سفن تضم أكثر من 4000 من مشاة البحرية والبحارة.

وقال مسؤولان أميركيان إن الرئيس الأميركي جو بايدنو أجرى الخميس "مكالمة متوترة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذره خلالها من المزيد من التصعيد في صراع الشرق الأوسط.

لكن حسب المسؤولين اللذين تحدثا لموقع "أكسيوس" الإخباري، فإن الرئيس الأميركي غيّر لهجته مع نتنياهو وقال له في المكالمة: "إذا اتجهت للتصعيد مرة أخرى فلا ينبغي لك الاعتماد على الولايات المتحدة لإنقاذك

 

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.