مباشر

عاجل

راديو اينوما

عقيص يدعي على الصحافية في جريدة المدن عزة الحاج حسن!

28-06-2024

من دون تعليق

تبلّغت الصحافية في موقع «المدن»، عزة الحاج حسن، أمس الخميس، دعوى قضائية مقدّمة ضدّها من النائب عن حزب القوات اللبنانية، القاضي السابق جورج عقيص، بجرم «القدح والذم» ردّاً على مقال نشرته الشهر الماضي، وتناولت فيه العلاقات التي تجمع السياسيين بالمصرفيّين والشراكات في ما بينهم. وبعد تبلّغها الدعوى، أعادت الحاج حسن نشر رابط المقال موضوع الدعوى على حسابها على «فيسبوك».

وفي اتصال مع «ميغافون»، قالت الحاج حسن إنّ موعد مثولها أمام القضاء محدّد في تشرين الأول المقبل، واستنكرت أن «يقوم نائب وقاضٍ سابق يحمل لواء الحريّات، بالادعاء على صحافي». وأضافت أنّ المطلوب من هذه الدعاوى إسكات الصحافيين و«إبقاء العمل الصحفي في إطار العموميات، وتجهيل الفاعلين»، وذلك في سياق منع كشف الفضائح السياسية والمالية والمسؤولين عنها.

وكان المقال موضوع الدعوى قد نُشر منتصف أيار الماضي بعنوان «بالأسماء: سياسيون ومصرفيون شراكات لا تنتهي»، وتناولت فيه الحاج حسن الارتباطات العائلية التاريخية بين رجال السياسة والمصرفيّين في #لبنان. ومن بين هذه الشراكات، تمويل المصرفي أنطون صحناوي لأفراد ولوائح في الانتخابات النيابية الأخيرة، وشملت معهم النائب عقيص.

services
متجرك الإلكتروني في أقل من عشرة أيام!

انطلق من حيث أنت واجعل العالم حدود تجارتك الإلكترونية…

اتصل بنا الآن لنبني متجرك الإلكتروني بأفضل الشروط المثالية التي طورتها شركة أوسيتكوم؛ أمنًا، سعرًا، وسرعة.
اتصل بنا

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.