مباشر

عاجل

راديو اينوما

أكثر من 1500 قتيل.. "عامٌ قاتم" هو الأكثر دموية منذ 5 عقود

09-05-2024

عالميات

أكد موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن 1504 جندياً ومستوطناً قتلوا منذ آخر ذكرى لتأسيس كيان الاحتلال، في 15 أيار/مايو 2023، وفقاً للأرقام التي نشرتها السلطات، واصفةً العام الأخير "بالأكثر دمويةً في الكيان منذ خمسة عقود".

وبحسب الموقع، فقد وصل العدد الإجمالي للأشخاص الذين لقوا حتفهم أثناء الخدمة في "جيش" الاحتلال منذ عام 1860، وهو العام الذي بدأت فيه "إسرائيل" بإحصاء عدد جنودها القتلى، إلى 25.034.

وأشار الموقع إلى أنّ الغالبية العظمى من القتلى، جاءت أثناء العملية البرية الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة، لافتاً إلى أنّ المرة الأخيرة التي تعاملت فيها "إسرائيل" مع هذا العدد الكبير من القتلى في عام واحد، كانت خلال حرب عام 1973.

وقال المسؤول في وزارة الأمن، آرييه معلم، إن وحدته المكلفة بإحياء ذكرى الجنود القتلى، تعاملت مع عددٍ كبير من عمليات الدفن، وما يساوي تقريباً إجمالي 15 عاماً.

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، كانت قد أعلنت اليوم الخميس، مقتل 615 جندياً إسرائيلياً منذ بدء الحرب، مشيرةً إلى أنّ 267 منهم قُتلوا في المناورة البرية في قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 3361 جندياً إسرائيلياً، 520 منهم جراحهم خطرة.

ولا تشير الأرقام المتداولة في الإعلام إلى العدد الحقيقي للقتلى والمصابين في كيان الاحتلال، في ظل التكتم والرقابة العسكرية المشددين، بحيث تظهر المقاطع التي توثّق استهدافات المقاومة وينشرها إعلامها الحربي أنّ الخسائر الإسرائيلية، في الأرواح والعتاد، أكبر كثيراً مما يعلن.

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.