مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحوثي: الرد الإيراني كان قويا كما وكيفا

18-04-2024

عالميات

|

روسيا اليوم

قال زعيم حركة أنصار الله في اليمن، عبد الملك الحوثي، إن الرد الإيراني على ضرب القنصلية بدمشق "استهدف واحدة من أهم القواعد العسكرية التي بحوزة إسرائيل في فلسطين المحتلة".

وأضاف الحوثي في كلمة, اليوم الخميس, حول آخر التطورات والمستجدات أن عملية "الوعد الصادق" ثبتت معادلة الرد على الإسرائيلي في مقابل مسعى الجيش الإسرائيليلفرض قاعدة الاستباحة. وتابع, "بعض الدول العربية للأسف الشديد وتحت عنوان السعي لمنع التصعيد سعت لإعاقة الرد الإيراني".


وأشار إلى أن "الأميركي عمل 7 أحزمة وطبقات بهدف التصدي للرد الإيراني والاعتراض للصواريخ والمسيرات التي تستهدف العدو الإسرائيلي". وأردف, "ما قبل الرد الإيراني كان هناك مساعٍ حثيثة ومحاولات مكثفة للسعي لإعاقة واحتواء الرد الإيراني". وأوضح, "قدمت عروض وإغراءات للإخوة في إيران في محاولة لثنيهم عن الرد لأن الأعداء قلقون من أي موقف يفيد الشعب الفلسطيني".

وذكر في كلمته: "الأعداء يريدون أن يبقى الإسرائيلي متفرغا وهادئا وسليما من أي خطر لينفرد بالشعب الفلسطيني". وقال الحوثي: "كان هناك ترتيبات واسعة للتصدي للرد الإيراني وقادت أمريكا عملية التصدي". وأكد, "تحرك مع الدول الأوروبية في التصدي للرد الإيراني بعض من الدول العربية". واعتبر أن "الرد الإيراني كان قويا من حيث الزخم كما وكيفا ومن الأراضي الإيرانية".

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي كان يسعى أن يصرف الجمهورية الإسلامية عن ألا يأتي الرد من أراضيها وألا يكون إلى فلسطين المحتلة".
وتابع, "الرد الإيراني كان مهما وقويا ولأهداف مهمة شارك المحور أيضا في الرد من مختلف الجبهات المساندة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما