مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

مقتل القيادي في "هيئة تحرير الشام" بتفجير انتحاري في سوريا

05-04-2024

عالميات

|

فرانس برس

قُتِل القيادي العراقي البارز في "هيئة تحرير الشام" أبو ماريا القحطاني في تفجير انتحاري في منطقة خاضعة لسيطرة الفصيل في شمال شرق سوريا، وفق ما أعلن فصيله و"المرصد السوري لحقوق الإنسان".


وأعلنت "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقاً)، في بيان على "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لها: "مقتل الشيخ أبو ماريا القحطاني جراء هجوم باستخدام حزام ناسف، نُفِّذ على يدي عنصر ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية".


وجاء في بيان لـ"المرصد السوري": "قُتِل الجهادي أبو ماريا القحطاني وأصيب اثنان من مرافقته بجروح خطيرة، نتيجة تفجير انتحاري".

وأشار المرصد إلى أنّ الاسم الحقيقي للقحطاني هو ميسر علي عبدالله الجبوري، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول هوية الانتحاري. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن مقتل القحطاني.
وأفاد المرصد بأنّ "هيئة تحرير الشام" كان قد أفرجت عن القحطاني، أحد قياديي الصف الأول فيها، في 7 آذار، بعد اعتقاله 7 أشهر، بتهمة التواصل مع جهات معادية. تُسيطر "هيئة تحرير الشام" على مساحات شاسعة في محافظة إدلب وأنحاء في حماة وحلب واللاذقية.

والقحطاني خاضع لعقوبات أميركية منذ العام 2012، وتـتّهمه وزارة الخزانة بأنه انتقل إلى سوريا في العام 2011 لنشر عقيدة القاعدة هناك قبل توليه مناصب قيادية في "جبهة النصرة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما