مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ترامب يهدد بايدن مجدداً بِحمام دم

03-04-2024

عالميات

مجدداً وبعبارات عنيفة، وجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب انتقادات لاذعة لخصمه اللدود جو بايدن، وسياسته تجاه المهاجرين.

ففي خطاب ألقاه في غراند رابيدز بولاية ميشيغان اتهم ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية بايدن بالتمهيد لحمام دم على الحدود، مع تدفق المهاجرين إلى البلاد بشكل غير قانوني.

كما كرر ادعاءاته بأن الدول المجاورة لبلاده ترسل "السجناء والقتلة وتجار المخدرات والمرضى العقليين والإرهابيين، وأسوأ ما لديها من مواطنين" إلى الولايات المتحدة.
كذلك وصف في خطابه، الذي استمر حوالي 45 دقيقة، مساء أمس الثلاثاء، المهاجرين غير الشرعيين بأنهم "حيوانات وليسوا بشرا" في تكرار للغة مهينة لطالما استخدمها في حملاته الانتخابية

وتطرق المرشح الجمهوري الذي ظهر مع العديد من ضباط إنفاذ القانون، أيضا بالتفصيل إلى عدة قضايا جنائية تتعلق بمشتبه بهم موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وحذر من أن العنف والفوضى سيقضيان على البلاد إذا لم يفز في انتخابات الخامس من تشرين الثاني.
كذلك استخدم نبرة مماثلة، بخطاب لاحق في جرين باي بولاية ويسكونسن، واصفا انتخابات عام 2024 بأنها "المعركة النهائية" للأمة.

وفي معرض حديثه عن لاكين رايلي، طالبة التمريض البالغة من العمر 22 عاما من جورجيا والتي تثور مزاعم أن مهاجرا غير شرعي من فنزويلا قتلها، قال ترامب إن بعض المهاجرين ليسوا بشرا. كما أضاف ترامب الذي تولى الرئاسة من 2017 إلى 2021 "يقول الديمقراطيون من فضلكم لا تطلقوا عليهم اسم الحيوانات. إنهم بشر.. أما أنا فأقول: لا، إنهم ليسوا بشرا.. إنهم حيوانات".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما