مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

معايدات من السياسيين الى الأم في عيدها

21-03-2024

محليات

يوم 21 آذار ومع بداية فصل الربيع، يحتفل العالم العربي بعيد الأمّ. وفي هذه المناسبة، عايد عدد من السياسيين أمهاتهم.

 وفي السياق، كتب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي على منصة "إكس": "إلى أمي وحبيبتي.. وحكايتي في بدايتي وربيعي وكل فصول حياتي.. إلى ملاك تربعت في صفحات عمري.. وإلى كل أمهات الدنيا ، ينابيع الحياة والعطاء والحنان والوطنية.. كل الحب".

 وهنأ عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في تصريح، الأم في عيدها، معتبرا انها "مدماك أساسي في بناء شخصية الرجل، ونموذج يُحتذى في التضحية من أجل وطن مُعافى ينهض بسواعد أبنائه ودعم أُمّهاته".

وقال: "تهفو اليوم قلوب كبارنا وصغارنا، وتشخص إلى الأمّهات في عيدهن السنوي، لنتذكر قيمة البذل والعطاء بلا مقابل أو منّة. ولأن الدنيا أمّ، فقد جعلت الشخصية التاريخية الإمبراطور نابوليون يقول: إنها تهزّ السرير بيمينها والعالم بيسارها. وعندما نحتفل بعيد الأمّ، يحدونا الحديث عن تضحياتها إلى الإجحاف اللاحق بحقوقها في السياسة وسائر نواحي الحياة، كأم عاملة ومشاركة للرجل في المراكز العامة التي أثبتت جدارتها وكفايتها فيها بما يفوق الرجل".

وحيا "أمّهات الشهداء والمخطوفين الصابرات، والمُعبرّات بأمل وألم عن روح وطنية تُشكّل نموذجا يُحتذى في التضحية من أجل وطن مُعافى، ينهض بسواعد أبنائه، ودعم أمّهاته وإيمانهنّ بقدرته على الصمود على طريق قيامة لبنان".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما