مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

رئيس "المجلس الإقليمي" في الجليل: أنا أصدق نصر الله أكثر من حكومتي

14-03-2024

عالميات

رأى رئيس "المجلس الإقليمي" في الجليل الغربي ( ما يعرف بـ "ماتيه آشر")، ورئيس "منتدى خط المواجهة"، موشيه دافيدوفيتش، تعليقاً على كلام الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أمس الأربعاء، أنّ السيد نصر الله يستخف بحكومة "إسرائيل"، وأن سبب استخفافه هو أنه يعرف ما يقول

وأكد دافيدوفيتش أن الإسرائيليين في الشمال منكسرين ومجهدين، مشيراً إلى أن السيد نصر الله يفهم ذلك ويمس هذه النقاط المؤلمة، مضيفاً " أنا أصدق  نصر الله الذي يعرف ما سيحصل وكيف سيحصل أكثر من حكومتي، وهذا مؤلم".

وتحدث دافيدوفيتش عن صليات حزب الله الصاروخية الكثيفة باتجاه الجليل، في اليوم الذي انتهت فيه "المهلة التي حددتها حكومة "إسرائيل" لحزب الله كي يتوقف عن إطلاق النار"، مشبهاً عدد القذائف الصاروخية (120) بعدد أعضاء الكنيست "الذين يتجاهلون الشمال ولا يفهمون ما يحصل هنا".

وأسف دافيدوفيتش لأن في "إسرائيل" دولتان، بحسب تعبيره، "واحدة تعيش مزدهرة في تل أبيب والأخرى ميتة هنا"، مضيفاً "لقد قلتُ وأقول هذا بحزن شديد". وسأل دافيدوفيتش: عندما يقولون "سننتصر معاً" ماذا يقصدون بكلمة معاً؟، مجيباً "أنا لا أشعر أن الحكومة معي، لا أشعر أنها تأخذنا بعين الاعتبار وأننا نحصل على دعمها".

وأكد دافيدوفيتش أنه كرئيس سلطة محلية لم يحصل على إجابات على الإطلاق، من حكومة مفترض أن تقدم إجابات في مواضيع التعليم والمجتمع والسكان والصحة النفسية.  وانتقد دافيدوفيتش غياب الخطط، مذكراً بأنّ سكان مستوطنات الشمال مر عليهم خمسة أشهر ونصف وهم خارج منازلهم، ولا يعرفون إلى أي مدرسة سيرسلون أبناءهم، ولا يعرفون شيئاً بخصوص أعمالهم التي توقفت، ولا بخصوص المؤسسات الصحية.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما