مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

إليكم حصيلة استهداف الأونروا في رفح

13-03-2024

عالميات

|

سكاي نيوز

اشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الى ان "واحدا من موظفيها على الأقل قتل في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا للمساعدات في مدينة رفح". وقالت الوكالة في بيان جاء فيه: "قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي الأونروا وأصيب 22 آخرون عندما قصفت القوات الإسرائيلية مركزا لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

واكدت، جولييت توما، المتحدثة باسم الوكالة، أن "مستودعا/مركز توزيع تابعا للوكالة تعرض للقصف. ليس لدينا حتى الآن مزيد من المعلومات حول ما حدث بالضبط". من جانبها، قالت وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع، إن "أربعة أشخاص قتلوا في قصف استهدف المستودع المعروف باسم "ويرهاوس" في حي الجنينة وسط رفح".

ووجدت الأونروا نفسها وسط جدل، منذ أن "اتهمت إسرائيل 12 من موظفيها أواخر كانون الثاني الماضي بالضلوع في هجوم 7 تشرين الاول الذي نفذته حركة حماس". وتؤدي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، دورا محوريا في عمليات الإغاثة في قطاع غزة، حيث تحذر منظمات دولية من خطر المجاعة بعد نحو خمسة أشهر على اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقبل أيام، حذر المدير العام للوكالة، فيليب لازاريني، من أن "الأونروا "مهددة بالموت" بعد أن أوقف عدة مانحين تمويلهم بسبب المزاعم الإسرائيلية". وصرح لازاريني، لشبكة "آر.تي.إس" السويسرية، ان "الوكالة مهددة بالموت، إنها معرضة لخطر التفكيك". وأضاف، ان "الذي على المحك هو مصير الفلسطينيين اليوم في غزة على المدى القصير والذين يمرون بأزمة إنسانية لم يسبق لها مثيل على الإطلاق".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما