مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

محفوض: سنعود إلى الشارع وسنعلن الإضراب مجددا... إلّا إذا

13-03-2024

محليات

بعد أن تمّ الإتفاق على ميثاق بين إتحاد المؤسسات الخاصة ونقابة المعلمين, من أجل تمويل صندوق التعويضات, لضمان تقاضي الأساتذة المتقاعدين الزيادات المتفق عليها, تبيّن أن عدداً كبيراً من المدراس لم يلتزم بهذا الميثاق, كما أكّد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض لـ "ليبانون ديبايت" في وقت سابق.

وفي هذا الإطار, كشف محفوض, أن "55% من المدارس الخاصة لم تلتزم بهذا الإتفاق, ولم تدفع الأموال المتوجبة عليها, وهذا يعني أن الميثاق الذي تمّ برعاية وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي, فشل".

واعتبر أن "هذا الأمر, ينتقص من قيمة الوزير, لذا عليه القيام بالخطوات اللازمة قبل إتخاذ القرار الذي لا يرضيه, ولا يرضي إتحاد المؤسسات الخاصة". وأكّد أن "الوزير يمكنه القيام بعدّة خطوات بوجه المدراس التي تخلّفت عن الدفع, فيمكن له إيقاف موازنتها, وأن يعرقل كافة أعمالها داخل وزارة التربية, كما أنه يمكنه تعليق رخص كافة المدراء الذي تخلّفوا عن الدفع".

وعبّر محفوض عن حيرته, من سلوك المدارس الخاصة, فهي لا تطبّق الميثاق, وترفض القانون الصادر عن مجلس النواب, متسائلاً عن الحل. وكشف عن أنه "تواصل مع الوزير يوم أمس الثلاثاء, الذي وعده أن يقوم بإجراءات سريعة لحل الموضوع", معتبراً أنه "خلال الـ48 ساعة المقبلة في حال لم يتمّ حل الأمور, هذا يعني أننا دخلنا في المحظور". وجزم محفوض, أنه "خلال 48 ساعة في حال الوزير لم يبلغّنا بأي أمر إيجابي يتعلّق بهذا الأمر, هذا يعني أننا سنعود إلى الشارع, وسنعلن الإضراب مجدداً".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما