مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

ترامب يتحدى بايدن لإجراء مناظرة بينهما

07-03-2024

عالميات

تحدى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، منافسه الرئيس الحالي جو بايدن، لإجراء مناظرة انتخابية معه، بعد أن خرج الرجلان من  الانتخابات التمهيدية كمرشحين شبه مؤكّدين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال ترامب في منشور على منصته "تروث سوشال" الخاصة به: "من المهم من أجل مصلحة بلادنا، أن نناقش أنا وجو بايدن قضايا حيوية جداً لأميركا والشعب الأميركي"، مضيفاً: "أنا أدعو إلى مناظرات، في أيّ وقت وفي أيّ مكان".

وتابع معتبراً أنه "يمكن إدارة المناظرات بواسطة اللجنة الوطنية الديمقراطية الفاسدة، أو اللجنة التابعة لها، وهي لجنة المناظرات الرئاسية (CPD)، وإنني أتطلع إلى تلقّي الرد.. شكراً لاهتمامكم بهذه المسألة!".

وفاز دونالد ترامب في 14 ولاية في انتخابات "الثلاثاء الكبير" التمهيدية للحزب الجمهوري، بما في ذلك تكساس وكاليفورنيا، لكنّه خسر في ولاية واحدة، حيث حقّقت المرشحة في السباق الرئاسي الأميركي داخل الحزب الجمهوري، نيكي هايلي، مفاجأة بفوزها في ولاية فيرمونت.

فيما فاز بايدن أيضاً في كل الولايات باستثناء خسارته في منطقة ساموا الأميركية الصغيرة في المحيط الهادئ. ومن المؤكد تقريباً أن ترامب سيكون خصمه في الانتخابات المقبلة. وسبق أن رفض ترامب دعوات متكررة من قبل هيلي ومنافسيه الأساسيين الآخرين في الحزب الجمهوري للمشاركة في مناظرات خلال الانتخابات التمهيدية، لاعتقاده بأنه لن يكسب شيئاً من منافسين يسبقهم بأشواط في الاستطلاعات.

لكن الوضع اختلف الآن، إذ أن الفارق بينه وبين بايدن في الاستطلاعات يقع في خانة هامش الخطأ، لذا فقد بدّل موقفه وأبدى استعداده للمشاركة في مناظرات حتى لو استضافها الحزب الديموقراطي. في المقابل، لم يكشف بايدن ما إذا كان منفتحاً على مناظرة ترامب

تجدر الإشارة إلى أن الثنائي تواجه في مناظرتين قبل الانتخابات السابقة عام 2020، الأولى شابتها الفوضى حيث أمضى ترمب معظم الوقت يصرخ بوجه بايدن، وتم إلغاء مناظرة ثالثة بسبب كوفيد.

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما