مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟

03-02-2024

متفرقات

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

 

 

الحالة العامة:  

طقس متقلّب وماطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط خلال الأيام القادمة، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية.

 

ملاحظة : يمكن لوسائل الاعلام و الراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.

 

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:  

غائم إجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية ليلا وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد احيانا في المناطق الشمالية ليلا (٥٠ كم /س) كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات و نحذر من انعدام الرؤية بشكل كلي.

الأحد:  

غائم اجمالا دون تعديل بدرجات الحرارة حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا و تكون مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحياناً شمال البلاد لتصل لحدود ال ٦٠ كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ١٣٠٠ متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات .

الإثنين:  

غائم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة حيث تبقى دون معدلاتها، و رياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتصل سرعتها الى ما يقارب ال ٦٠ كم/س خاصة شمال البلاد، تتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا و تكون مترافقة مع برق و رعد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتقعات.

الثلاثاء:  

غائم جزئياً إلى غائم أحيانًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق خلال الفترة الصباحية و رياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتصل سرعتها ل ٦٠ كم/س خاصة١٠٢٠ شمال البلاد. تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيا ابتداء من فترة بعد الظهر و يستمر تكون الضباب الكثيف على المرتقعات .

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠و ٣٥ كم /س تشتد مساء في المناطق الشمالية لتقارب ٥٠ كلم / س .

الانقشاع: سيئ خلال فترة تساقط الامطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و ٩٠ %.

حال البحر: مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٠ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٣

ساعة غروب الشمس: ١٧:١٢

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما