مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

نقابة موزعي الغاز حول اضراب الشركات المستوردة للنفط: على الحكومة معالجة هذا الامر بأسرع وقت

31-01-2024

محليات

املت نقابة موزعي الغاز في لبنان، في بيان "الوصول الى حل بخصوص الضريبة الاستثنائية التي فرضت على ارباح الشركات المستوردة في موازنة عام 2024 عن فترة الدعم للمحروقات 2020-2021 مع العلم انه في تلك الفترة كان الدعم يستفيد منه المواطن مباشرة عبر جدول تركيب الاسعار التي تصدره وزارة الطاقة والمياه والتي تحدد السعر للمستهلك".

وتابعت :" كفى المواطن أزمات معيشية واقتصادية خصوصا في فصل الشتاء، مع الاخذ بعين الاعتبار ان جعالة الشركات المستوردة كذلك الموزعين كانت تحتسب على اساس سعر الدعم اي اقل من الكلفة التشغيلية التي كنا نتكبدها بحسب دولار السوق حينها".

واعتبر رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون بأن "البلد لم يعد يحتمل خضات وازمات جديدة خصوصا المواطن المقهور من كل الأوضاع الاقتصادية والمالية والخائف من الحرب في الجنوب وتداعياتها السلبية وهو في يعاني من نتائج السياسات العشوائية وكان آخرها لبنان إلزام شركات الاستيراد بغرامات عن فترة الدعم ".

واضاف زينون بأن "قرار الشركات المستوردة للنفط والغاز بالتوقف القسري عن الاستيراد احتجاجا عن ما صدر بالموازنة سيشكل ازمة كبيرة وخاصة اليوم نحن في فصل الشتاء وكل لبنان يستعمل الغاز والمازوت، وكان يفترض على الحكومة استشارة اصحاب العلاقة قبل اخذ قرارها، وبالتالي على الحكومة معالجة هذا الامر بأسرع وقت رأفة بالمواطن".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما