مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

معوض: لن نعطي ثقتنا للموازنة ووجودنا في الجلسة لتأمين النصاب كي لا تقرّ بمرسوم

24-01-2024

محليات

اعتبر النائب ميشال معوض خلال جلسة مناقشة مشروع الموازنة، "ان هذه الموازنة تشجّع غير الملتزم والاقتصاد الأسود، وهي موازنة التشبيح وتجويع المواطن وضرب القطاع الخاص الشرعي لصالح أبطال التهريب، وموازنة ضرب الموظّفين في القطاع العام ومؤسسات الدولة لصالح الزبائنية".

وقال: "بعد "دعوسة" الدستور والقوانين نقع دائمًا بين خيار السيء والأسوأ ووجودنا اليوم في الجلسة هو لتأمين النصاب كي لا تقرّ الموازنة بمرسوم وكي نحمي المواطن".

واضاف: "اننا في واحد من أكثر البلدان فسادًا إنّما ليس هناك فاسدون، وفي بلد فيه إجرام لكن ليس هناك مجرمون، والحكومة تقف عاجزة أمام ارتفاع أرقام الاقتصاد غير الشرعي الذي بات يشكّل 50 إلى 60 في المئة".

ورأى ان "الحرب الحالية قادرة بأي لحظة أن تتحوّل إلى حرب شاملة تدمّر كلّ لبنان واللبناني عاجز عن تقرير مصيره".  مؤكدا انه "لا بدّ من الاتفاق على 3 ثوابت هي: أوّلًا أنّ كل لبنان يقف إلى جانب القضية الفلسطينية، وثانيًا علينا الاتفاق على آلية القرار وكل آلية خارج الدولة والدستور تأخذ البلد إلى الانقسام وثالثًا التزام الطائف والدستور".

وأعلن معوض  "ان الحلّ لا يكون من خلال الموازنة إنّما باستعادة الدولة لقرار السيادة وانتخاب رئيس وتشكيل الحكومة والشروع في الإصلاحات ولن نعطي ثقتنا للموازنة".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما