مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

اليكم طقس الايام المقبلة..

24-01-2024

متفرقات

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

 

 

 

الحالة العامة:  

منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تؤدي الى أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة برياح ناشطة وعواصف رعدية حتى فجر يوم الجمعة حيث تتأثرالمنطقة بمنخفض جوّي اّخر مصدره البحر الأسود أطلقت عليه مصلحة الارصاد الجوية اسم دانيلا "Daniella" ويكون مترافق برياح قطبية أشدّ برودة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس فيتدني مستوى تساقط الثلوج فجر يوم السبت لتلامس ارتفاع ال ١٠٠٠ متر على المرتفعات الشمالية.

 

تحذير: عدم سلوك الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٢٠٠ متر بدءًا من مساء يوم الجمعة بسبب اشتداد تأثير العاصفة الثلجية "دانييلا".

 

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٧ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:  

غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو عن ال ١٥٠٠ متر، تخف حدّة الأمطار والثلوج ليلاً.

الخميس:  

غائم جزئياً الى غائم احيانًا وضباب على المرتفعات، واستقرار بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، مع أمطار متفرقة ورياح ناشطة احيانًا واحتمال حدوث برق ورعد، ، كما تتساقط الثلوج المتفرقة بدءًا من ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق وتلامس ارتفاع ال١٥٠٠ متر ليلاً.

الجمعة:  

يبدأ تأثير العاصفة الثلجية دانييلا "Daniella" بدءًا من الفجر بانخفاض تدريجي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تشتّد لتلامس سرعتها ال ٧٥ كم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار، كما يتكوّن ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة، تنهمر أمطار غزيرة تسوء معها الرؤية وتتشكّل السيول على الطرقات وبالتالي إنجرافات في التربة، تتساقط الثلوج خلال النهار بدءًا من ارتفاع ١٤٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٢٠٠ متر مع تدني درجات الحرارة وصولاً الى ارتفاع ال ١٠٠٠ متر فجر يوم السبت على المرتفعات الشمالية.

السبت:  

غائم إجمالاً مع ضباب كثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة، تنهمرأمطارمتفرقة وغزيرة ومترافقة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ال ١١٠٠ متر وما فوق، تخف حدّة الامطار والثلوج مساءًا وحدوث انفراجات واسعة، ونحذّر من خطر تكوًن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ال ١١٠٠ متر.

 

 

الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين ١٥ و ٣٠ كم/س، تنشط أحيانًا لتلامس ال ٥٥ كم/س شمال البلاد.

الانقشاع: متوسّط إلى سيء أحيانًا بسبب الضباب الكثيف على المرتفعات وغزارة الأمطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٧٠ و ٩٠%

حال البحر: مائج.

حرارة سطح الماء: ٢٠°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٠ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤١

ساعة غروب الشمس: ١٦:٥٩

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما