مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الحلبي: وضع الرواتب لا يصطلح ما لم تقر سلسلة رتب ورواتب جديدة ونسعى لحل وسط لمشكلة التعليم الخاص

19-01-2024

محليات

أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، خلال جولة في مدارس بالبقاع الغربي وراشيا، الى أن "وضع الرواتب لا يصطلح ما لم تقر سلسلة جديدة من الرتب والرواتب".

ولفت الحلبي، الى أن "كلنا نعرف ذلك، لكن هذا ليس أمرا تقرره وزارة التربية بمفردها، هذا قرار تأخذه الحكومة والمجلس النيابي، وهذا يعدل من هيكلية السلسلة. علينا أن نعمل معا وبمساعدة النواب على إقرار سلسلة جديدة للرتب والرواتب التي تكفل حدودا معينة للأستاذ، للمعلم، للموظف في القطاع العام، للعسكر للضباط للقضاة، لكل الناس في هذا القطاع من أجل عيش كريم".

وأكد أنه "حتى إقرار السلسلة لا نستطيع ان نتفرج، لذلك مشينا في الحكومة بخطة واضحة للقول ان كلفة استمرارية العام الدراسي والجامعي في الجامعة اللبنانية هذه السنة ستكون باقرار ١٥٠ مليون دولار".

وأضاف الحلبي "توجهنا بخطة وتم عرضها على مجلس الوزراء الذي وافق عليها واقر سلفة أولى ب ٥ الاف مليار ليرة تصرف من الميزانية عن أشهر ١٠ و١١ و١٢ من العام 2023 وشهر ١ من العام 2024".

وتابع "انتظرنا حل المشكلة بالتعليم الرسمي، فوقعت المشكلة بالتعليم الخاص ونسعى مع نقابة المعلمين واتحاد المؤسسات التربوية الخاصة من أجل التوصل لحل وسط ، بعدما ردت الحكومة القانون المتعلق بالتعليم الخاص في جلسة الحكومة الأخيرة".

وشدد الحلبي، على "اننا معنيون بالتعليم الرسمي والخاص وبمساواة الاستاذ في التعليم الخاص بزميله في التعليم الرسمي، وآمل ان يفك الاضراب الذي لوحت به نقابة المعلمين ابتداء من يوم الثلاثاء، واعطاء مهلة الى الاثنين للتوقيع على البروتوكول".

ورأى ان "وزارة التربية نجحت في التعليم الصيفي الذي اشترك فيها ١٥٠ الف تلميذ،"، مشيرا الى انه "اعتبار من ١٩ الحالي سنباشر بدفع بدلات الإنتاج عن شهر 12 من العام الماضي بعد ان دفعنا عن شهري ١٠ و ١١"، مؤكدا ان "تراكم الازمات انعكست بالتأكيد على الواقع التربوي والعائلة التربوية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما