مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

كيف سيكون طقس نهاية الأسبوع؟

19-01-2024

متفرقات

نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان

 

منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط تؤدي الى طقس مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية لهذا الشهر حتى مساء الاثنين حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق البحر الاسودا .

 

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و ١٩ درجة، طرابلس بين ٠٩ و ١٧ درجة، وفي زحلة بين ٣ و ١٣ درجة.

 

تنفي مصلحة الأرصاد الجوية ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عن حدوث عاصفة ثلجية شديدة في ٢٠ و ٢١ كانون الثاني وتهيب بالمواطننين اخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:  

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل طفيف على الجبال و في الداخل مع احتمال تساقط رذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية كما يتكون مع ضباب على المرتفعات.

السبت:  

غائم جزئياً بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل محدود على الجبال و في الداخل وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على المرتفعات وفي الداخل مع استمرار ظهور الضباب محلي على المرتفعات .

الأحد:  

غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الساحل مع انخفاض بنسبة الرطوبة واحتمال طبقات خفيفة من الغبار .

الإثنين:  

غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الساحل. تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض ابتداء من بعد الظهر مع اقتراب المنخفض الجوي حيث تتساقط امطار في الفترة المسائية تشتد ليل الاثنين / صباح الثلاثاء .

 

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية متقلبة ضعيفة احيانا، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.

الانقشاع: متوسّط الى سيء أحيانًا على الجبال بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل:  

بين ٥٥و ٨٥ %.

 

حال البحر: متوسّط ارتفاع الموج .

حرارة سطح الماء: ٢١°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٣ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤٢

ساعة غروب الشمس: ١٦:٥٧

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما