مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

إعلام التقدمي يرد على مقال نداء الوطن

12-01-2024

محليات

صدر عن مفوضية الاعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي البيان الآتي: "طالعتنا صحيفة "نداء الوطن" بمقال حول ملف تزوير شهادات للطلاب العراقيين، وتدّعي زوراً علاقة بين الحزب التقدمي الاشتراكي وأحد الموظفين المستقيلين من جامعة AUL، المدعو مطانيوس الحلبي، الذي قدّم خدمات لأحد السماسرة مستغلا علاقته بالحزب كما ورد في المقال.

وعليه، يؤكد التقدمي أن لا صحة على الاطلاق لوجود أي علاقة تربطه بالمدعو مطانيوس الحلبي، لا سياسية ولا حزبية خارج الإطار الأكاديمي اسوة بباقي المؤسسات التربوية".

واستغربت" عدم المهنية والعشوائية البارزتين في المقال المذكور، والتي تهدف الى إيحاءات معيّنة تجعل مصداقية الصحيفة وكاتب المقال موضع شك وريبة ونتساءل عن الهدف المغرض وغير المبرر ، ما يستدعي معالجة سريعة للأمر من إدارة الصحيفة التي وقفنا بوجه الحملة عليها انطلاقا من التزامنا بحرية الاعلام التي من المفترض بالصحيفة ان تكون اول من يحترم اصولها وضوابطها ومترتباتها وعدم التجني والافتراء باسمها".

وتابع البيان:"نصيحة لا بد منها لكاتبة المقال بأن تستقي معلوماتها من مصادرها الموثوقة بعيداً من التجني، إن لم نقل أن تتعلم أصول المهنة قبل أن تكتب مقالاً لأهداف مغرضة، إلا اذا كان هناك من جهة تعمل لديها".

وشددت على انه" ليس بوارد الدفاع عن نفسه في اتهامات باطلة، لكنها فرصة ليجدد موقفه الذي أعلنه في بيان رسمي عقب اجتماع كتلة اللقاء الديمقراطي الأخير، حيث أكد رفع الغطاء عن كل المتورطين في ملفات التزوير في وزارة التربية".

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما