مباشر

عاجل

راديو اينوما

عودة التوتر إلى الجنوب اللبناني ..ما آخر التطورات؟

02-01-2024

محليات

بعد ساعات من الاستهداف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية، والذي أدّى إلى اغتيال القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري وعدد من كوادر الحركة، أعلن "حزب الله"، "استهداف مجموعة ‏من جنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة المناسبة "، وذلك عند الساعة 10:25 مساءً، مؤكداً "إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح".
 
وذكر في بيانَين آخرَين: "استهدفنا عند الساعة 05:35 تموضعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وتمّت إصابته مباشرة. كما استهدفنا عند 06:00 مساء ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وتمّت إصابتها إصابة مباشرة".

وفي بيان استنكر عملية الاغتيال، أكد "حزب الله" "جريمة اغتيال العاروري ورفاقه الشهداء في قلب الضاحية ‏الجنوبية لبيروت ‏ اعتداءً خطيراً على لبنان وشعبه وأمنه وسيادته ومقاومته وما فيه ‏من رسائل سياسية وأمنية ‏بالغة الرمزية والدلالات، وتطوّراً خطيراً في مسار الحرب ‏بين العدو ومحور المقاوم".

كما شدّد على أنّ هذه الجريمة لن تمرّ أبداً من ‏دون رد وعقاب، وأنّ مقاومتنا على ‏عهدها ثابتةٌ أبيّةٌ وفيّةٌ لمبادئها والتزاماتها التي ‏قطعتها على نفسها، يدها على الزناد، ومقاوموها في أعلى ‏درجات الجهوزية ‏والاستعداد، وأنّ هذا اليوم المشهود له ما بعده من أيام، فصبرًا جميلًا وصبرًا جميلًا ‏وإنّ ‏الله هو المستعان وإنّ النصر بإذن الله تعالى لقريب قريب".

This website is powered by NewsYa, a News and Media
Publishing Solution By OSITCOM

Copyrights © 2023 All Rights Reserved.