مباشر

عاجل

راديو اينوما

ositcom-web-development-in-lebanon

الراعي من صور: لا نرضى بأن تشطب القضية الفلسطينية وضرورة انتخاب الرئيس لفرض الاستقرار في الداخل اللبناني

07-12-2023

محليات

|

صوت لبنان

المحطة الثالثة للزيارة التضامنية للبطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير الى صور كانت في كنيسة مارتوما للروم الملكيين الكاثوليك، حيث دخلها والوفد المرافق وسائر الحضور الرسمي على وقع اصوات الاجراس والترانيم الكنسية، ثم اقيمت الصلاة والسلام للشهداء .

بداية، تحدث القيم علي الكنسية الاب بشارة كتورة مرحبا بالبطريرك الراعي والحضور الرسمي والشعبي، وقال: "اننا نثمن هذه الزيارة التضامنية معنا في هذه الظروف الصعبة".

كما القى المطران جورج اسكندر كلمة رحب فيها بالراعي والحضور، وقال: "ان صور اعتادات على العيش في الظروف الصعبة والتعديات الاسرائلية ،حيث كانت مواقف المطران جورج حداد والامام السيد موسى الصدر من اجل السلام العادل، وما نحن الا تواصل لاولئك الكبار. وانتم اتيتم للتضامن الكبير مع اهل الجنوب وكل لبنان لان معاناة النازحين كبيرة والاعتداءات الإسرائيلية والقتل والتدمير مستمر".

 ودعا الى الى "إعادة بناء الدولة من اجل الاستقرار والوحدة وانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية "، مؤكدا "ان هذا الموقف الوطني هو عمل مميز من اجل احلال السلام والاستقرار وان وتحقيق حل الدولتين هو من اجل السلام ومن اجل كل لبنان". مرحبا بالبطريرك الراعي باسم اللقاء الروحي في صور.الراعي

ثم القى البطريرك الراعي كلمة قال فيها: "في ظل الظروف الصعبة نحمل معكم صليب لبنان من اجل التضامن مع كل لبنان وبخاصة مع اللقاء الروحي في صور وسائر الفعاليات".

اضاف: "في هذه المحطة الثانية في الجنوب وباسم مجلس الاساقفة والبطاركة نؤكد اننا معكم صامدون . نحن معكم في حاجاتكم ومعكم من اجل الصمود، رغم كل شيء نصمد بوحدتنا ونعرف ان عدونا يطمح دائما لقضم اراض من لبنان وهذا طموحه منذ زمن. نحن معكم صامدون ومتضامنون ونحمل معكم  القضية الفلسطينية، ولكن نشهد حرب ابادة ، ليس فيها رحمة ، هي حرب تدميرية مبرمجة . توجد اصوات في العالم ولكن لا ينتج عنها مواقف تخفف عن الشعب".

واكد "حق الشعب الفلسطيني في ان يقرر مصيره"، وقال: "لا نستطيع ان نتفرج على ابادة شعب، واتينا للتكاتف ومن اجل الصمود".

وهنأ البطريرك الراعي المطران جورج عبدالله على صموده وتعبده، وحيا جميع مطارنة صور ورؤساء الطوائف على الصمود، وقال: "اننا في الجنوب الغالي لا نفرط بها وسنصمد معكم ، ودائما ندفع ثمن ارضنا وهذا تاريخنا. الوطن يجب ان نحفظه. محبتنا للجميع ويدنا معكم. ان الدول لا تبنى بالظلم بل تبنى بالسلام".

كما صرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كلمة له خلال زيارته الجنوبية ان "هذه الزيارة التضامنية في ظل الظروف الصعبة هي واجب انساني أمام هول ما يحصل وهي من اجل السلام. وان اجمل عطية اعطاها الرب للانسان هي السلام، وبخاصة ان هذه المنطقة تدفع اثمان حرب لا يوجد فيه اي شعور انساني والتي تدمر وتقتل الاطفال والنساء والشيوخ، ولا نقدر الا ان نأتي الى صور لنقول لكل اهلنا في الجنوب اننا الى جانبكم ومعكم.
وأضاف: "نحن حرصاء على ان نأتي لنحافظ على وحدتنا بتنوعها، وان هذه الحرب مدمرة ليس فقط في غزة بل هي حرب خارجة عن كل الحضارة والقوانين الانسانية، وقد اتينا لنعلن السلام. وبدون سلام لا يوجد حياة، وكل انسان له دور ولا نرضى ان يشوه دور الانسان. نريد ان نقف في وجه الحقد والكراهية و البغض ونحن اخوة، وهذه هي الثقافة اللبنانية الحقيقة وهذه هي الثقافة الروحية الكنسية الحقيقية".

 

 

ositcom-web-development-in-lebanon

مباشر

عاجل

راديو اينوما